طرق تخسيس طبيعية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٦ ، ٩ أبريل ٢٠١٧
طرق تخسيس طبيعية

تخسيس الوزن

يبحث الكثير من الناس عن شتى الوسائل والطرق لتخسيس الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في أماكن متفرقة من الجسم كالفخذين والأرداف والبطن، مما يسببب لهم الانزعاج والضيق والرغبة في العزلة، بالإضافة إلى إصابتهم بالكثير من المشاكل الصحية المختلفة والتي تُعيق ممارستهم الحياة اليومية الطبيعية، وتتوافر الكثير من المستحضرات الطبية لتخسيس الوزن، كما ويمكن اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الدهون الزائدة، ولكن يمكن أن يتطلب وقتاً طويلاً ما يؤدي إلى الضغط النفسي والملل، لذا سنذكر في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية لتخسيس الوزن.


طرق طبيعية لتخسيس الوزن

البقدونس والثوم

تُقشر ثلاثة فصوص من الثوم ثمّ تُغلى في ثلاثة أكواب من الماء، ثمّ يُرفع المزيج عن النار ويُضاف حزمة من البدونس المغسولة والمفرومة، وبعدها يُغطى المزيج ويُترك مدّة نصف ساعة، وبعدها يُصفى ويتمّ تناول كوبٍ منه قبل كل وجبة.


الكمون والليمون

يُغلى كوب ونصف من الماء ثمّ يُضاف له ملعقة كبيرة من الكمون، وبعدها تُقطع ليمونة إلى نصفين وتُضاف إلى المزيج ويُغطى المزيج ويُترك ليلة كاملة، وفي الصباح يتمّ تناوله على الريق قبل الإفطار بنصف ساعة، ومع المواظبة يومياً على الوصفة سوف تبدأ النتائج بالظهور.


الخل والعسل الأبيض

تعد من أهم وصفات التخسيس وحرق الدهون، وتُحضر بمزج ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، ثمّ يُضاف إلى كوب من الماء الفاتر، ويتم تناول الوصفة ثلاث مرات يومياً قبل كل وجبة.


الزنجبيل والنعناع

يُقطع الزنجبيل إلى مكعبات صغيرة الحجم، أو يبشر، ثمّ يوضع في الماء الساخن، وبعدها تُضاف أوراق النعناع على حسب الرغبة، ثم يوضع المزيج على النار مدّة نصف ساعة، ثم يُترك جانباً ليبرد ثمّ يُصفى ويتمّ تناوله مباشرة قبل الوجبات، ومن المعروف أنّ الزنجبيل له قدرة هائلة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي تخسيس الوزن بفعالية.


القرفة والليمون

يوضع نصف لتر من الماء في قدر، ثمّ يُضاف عصير ليمونتين، ثمّ يُضاف ربع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ويوضع المزيج على نار هادئة حتّى يغلي، وبعدها يتم تناوله صباحاً قبل الإفطار وقبل الوجبات الرئيسية، ويمكن تناوله بارداً دون غليه لمن أراد ذلك.


جذور النجيل

هي إحدى وصفات الطب الشعبي، ويمكن تحضيرها بمزج 10 غرامات من جذور النجيل في لتر من الماء المغلي، ويترك لينقع مدة ربع ساعة، وبعدها يُترك ليبرد ثم يُصفى ويتم تناول فنجان منه يومياً على الريق، وفنجان آخر قبل وجبة الغداء، ويفضل المواظبة على الوصفة يومياً لمدة شهر كامل حتّى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.