طرق تخفيف الوزن خلال شهر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
طرق تخفيف الوزن خلال شهر

الوزن الزائد

يعتبر الوزن الزائد حالة يزيد فيها وزن الجسم عن معدل معين بالنسبة للطول، ويُسبب الوزن الزائد ظهور الشخص بمظهر غير لائق أمام غيره مما يُسبب حرجاً له، غير أنّ الدهون المتراكمة والمسببة لهذا الوزن تزيد احتمالية الإصابة بأمراض خطيرة، كالقلب، والسكري، والضغط، لذا يجب الإسراع والسعي للتخلص منه من خلال اتباع طرق عديدة، لذا في هذا المقال سنعرفكم على طرق تخفيف الوزن خلال شهر.


نظام غذائي لتخفيف الوزن في شهر

الأيام الثلاثة الأولى

بالإمكان تناول أي نوع من الاطعمة في هذه الأيام مع الحرص على الالتزام بمواعيد محددة للوجبات، بحيث تكون وجبة الإفطار في الساعة الثامنة صباحاً، ووجبة الغداء في الساعة الواحدة ظهراً، ووجبة العشاء في السادسة مساءً.


الأسبوع الأول والثاني

وجبة الإفطار:

هي موحدة لكافة الأيام ويجب تناولها خلال فترة تتراوح بين السادسة صباحاً وحتى التاسعة صباحاً، وهي تتمثل بكوب من الشاي أو القهوة الخالي من السكر، وعصير فواكه طازج، وقطعة صغيرة من التوست مع ملعقة صغيرة من المربى أو الجبن، وحفنة من المكسرات.


وجبة الغذاء:

هي موحدة لكافة الأيام ويجب تناولها خلال فترة تتراوح بين الثانية عشر ظهراً وحتى الثانية بعد الظهر، وهي تشتمل على سلطة مشكلة، ومئتي غرام من البروتين، وقطعة صغيرة من التوست.


وجبة العشاء:

هي موحدة لكافة الأيام، وتكون في فترة تتراوح من الساعة السادسة مساءً، وحتى الساعة الثامنة مساءً، وتتكون من كوبين من شوربة الخضار، أو الدجاج، أو أي نوع آخر.


الأسبوع الثالث والرابع

وجبة الإفطار:

تكون موحدة لجميع الأيام، وتتكون من كوب من شاي أو قهوة خالٍ من السكر، وعصير فواكه طازج، وقطعة صغيرة من التوست مع ملعقة


وجبة الغداء:

تكون موحدة لكافة الأيام، وتتكون من كوبين من شوربة الخضار أو الدجاج.


وجبة العشاء:

تكون موحدة لجميع الأيام، وتتكون من سلطة مشكلة، ومئتي غرام من البروتين، وقطعة صغيرة من التوست، ويكون اليوم السابع يوماً للراحة.


نصائح لتخفيف الوزن خلال شهر

  • الالتزام بتناول وجبة الإفطار وعدم إهمالها.
  • الإكثار من شرب الماء، بحيث لا تقل الكمية المتناولة عن ثمانية أكواب في اليوم.
  • المشي يومياً لمدة ستين دقيقة، وممارسة اليوغا مرة بالأسبوع إن أمكن، ليزيد عملية التمثيل الغذائي في الجسم والتي تحرق الدهون.
  • الابتعاد عن تناول السكريات، خاصة الموجودة في المشروبات كالمشروبات الغازية.
  • تقسيم وجبات الطعام إلى ست وجبات بدلاً من ثلاث وجبات لتقليل كمية كل وجبة، فذلك يمنع تراكم الدهون بداخل الجسم، ويُزيل الإحساس بالجوع الذي يُعد عاملاً رئيسياً لاستهلاك كميات كبيرة من الطعام، وبالتالي حدوث زيادة في الوزن.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون.
  • الإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالألياف الغذائية، فهي تمد الجسم بالإحساس بالشبع.
  • الحرص على إضافة الفاكهة في كلّ وجبة طعام، فهي مليئة بالفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة، والمعادن.