طرق تسمين الجسم والوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٠ ، ١ مايو ٢٠١٧
طرق تسمين الجسم والوجه

النحافة

يعاني الكثير من الناس من مشكلة النحافة، وذلك نتيجة عدة أسباب، منها: سوء التغذية، أو الإصابة ببعض الأمراض، أو العوامل الوراثية، مما يؤثر على المظهر الخارجي للجسم، وخاصةً الوجه، مما يزيد الشعور بالإحراج، والانزعاج، لذلك يلجأ العديد من الناس إلى البحث عن طرق طبيعية للتخلص من هذه المشكلة، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


خلطات طبيعية لتسمين الجسم

  • العسل: وذلك بوضع ملعقتين صغيرتين من العسل في كأس من الماء الفاتر، وشربه في الصباح.
  • زيت الزيتون: وذلك بشرب ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون كل يوم، علماً أنه يحتوي على كمية لا بأس بها من الدهون غير المشبعة التي تزيد نعومة البشرة، ونضارتها، وتزيد الوزن.
  • خلطة اللبن والعسل: وذلك بسكب ثلاثة أكواب من اللبن في وعاء الخلاط الكهربائي، وإضافة ست ملاعق صغيرة من العسل، مع ثلاث قرون من الموز، وعشرين حبة من الجوز، وخلطها مع بعضها للحصول على مزيج متماسك، ثم شرب كوب منه صباحاً، وآخر مساءً.
  • خلطة الزبيب والحلبة: وذلك بنقع كوب من الزبيب في كوب من الماء لمدة خمس عشرة ساعة، ثم نضعه في وعاء الخلاط الكهربائي، ونخلطه حتى يصبح سائلاً، ثم نضيف إليه أربع ملاعق صغيرة من الحلبة المطحونة، ونخلطها جيداً، ونضعها في الثلاجة إلى أن تبرد، وشرب كوب منها كل يوم قبل الإفطار.
  • خلطة الحليب والعسل: وذلك بخلط كأس من الحليب في وعاء الخلاط الكهربائي مع ملاعق صغيرة من العسل، ثم نضيف كأسين من الجبنة الصفراء، مع نصف كأس من طحين الشوفان، ونخلطها جيداً، ونشرب كأس منها كل يوم قبل الإفطار.


خلطات طبيعية لتسمين الوجه

خلطة الخميرة والعسل والزبادي

خلط كميات متساوية من الخميرة، والزبادي، والعسل، والليمون للحصول على خليط متماسك، ودهن الوجه بها لمدة ثلث ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة أربع مرات أسبوعياً، للحصول على نتائج واضحة.


خلطة الزيوت

خلط كميات متساوية من زيت الذرة، وزيت اللوز، وزيت العنبر في إناءٍ، ثم دهن الوجه بها، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، وينصح بتكرار هذه الخلطة يومياً للحصول على نتائج مرضية.


خلطة اللبن والخميرة

خلط أربع ملاعق صغيرة من اللبن مع ملعقتين صغيرتين من الخميرة، ويدهن الوجه بالخليط، ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الوجه.


خلطة خميرة البيرة وماء الورد

خلط ملعقتين صغيرتين من خميرة البيرة مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ونصف ملعقة كبيرة من الحلبة، ودهن الوجه بها، وتركها لمدة ستين دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.


خلطة زيت جنين القمح والزبادي

ويكون ذلك بوضع ملعقتان صغيرتان من الزبادي في إناءٍ، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، وخلطهما جيداً، ثم دهن الوجه بها، وتركها إلى أن تجف على الوجه، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.


زيت الزيتون

ويكون ذلك بتسخين زيت الزيتون ودهن الوجه بحركةٍ تصاعدية، والاستمرار بذلك لمدة عشر دقائق، وينصح بتكرار هذه الخلطة مرتين في اليوم.


الألوفيرا

ويكون ذلك بتدليك الوجه به لمدة عشرة دقائق، وتركها على الوجه لمدة عشرة دقائق أخرى، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الخطوات مرتين كل يوم.


خلطة الحلبة والماء

وذلك بوضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة، وإضافة القليل من الماء إليها، وخلطها للحصول على عجينة متماسكة، ثم دهن الوجه بها، وتركها لمدة عشرة دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الخلطة مرة كل يوم، ومن الممكن دهن الوجه بزيت الحلبة ثلاث مرات كل يوم.


زبدة الشيا

وذلك بوضع كوب من زبدة الشيا في إناءٍ، وإضافة كوب إلا ربع من السكر، وخلطها جيداً للحصول على عجينة سميكة، وتركها في الثلاجة إلى أن تصبح قاسيةً، وبعدها يدهن الوجه بها وهو رطب، وتترك عليه لمدة عشرة دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر، وينصح بعمل هذه الخلطة قبل الاستحمام.


خلطة ماء الورد والجليسرين

وذلك بخلط كميات متساوية من الجليسرين وماء الورد، ودهن الوجه به كل ليلة قبل النوم، وكل صباح بعد الاستيقاظ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الخلطة مرة كل يوم.


التفاح

وذلك ببرش نصف تفاحة، ودهن الوجه بها بشكلٍ دائري لمدة خمس دقائق، وتركها على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم.


خلطة العسل والبابايا

وذلك بوضع نصف ملعقة كبيرة من العسل في إناءٍ، وإضافة ملعقة أخرى من البابايا، وخلطها مع بعضها للحصول على عجينة متماسكة، ثم دهن الوجه بها، وتركها لمدة عشرة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة في اليوم عند الصباح.


خلطة ماء الورد والحليب

وذلك بخلط كميات متساوية من ماء الورد والحليب، ثم إضافة ثماني ملاعق صغيرة من الحلبة المطحونة، وخلطها جيداً، ثم دهن الوجه به وتركه لمدة ساعة إلا ربع، ثم غسل الوجه بالماء البارد.


خلطة الخميرة

ويكون ذلك بوضع ملعقتين صغيرتين من الحلبة المطحونة، وإضافة كوب من الماء إليها، ووضعها على الغاز لمدة ربع ساعة، وتركها إلى أن تبرد، ثم وضعها في الثلاجة لمدة أربع وعشرين ساعة، وبعدها أخذ ملعقتين صغيرتين من الحلبة، وخلطها مع ملعقتين صغيرتين من الخميرة، ثم دهن الوجه به، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.


خلطة الشوفان

وذلك بخلط ربع كأس من الحليب، مع نصف ملعقة كبيرة من الخميرة، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من الشوفان، مع ملعقتين صغيرتين من النشا، وخلطها جيداً، ودهن الوجه بها، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الخلطة كل يوم لمدة شهر للحصول على نتائج مرضية.


نصائح لتسمين الوجه والجسم

  • ينصح بالتقليل من وضع المكياج، وذلك للسماح للوجه بالتنفس، كما يجب إزالته تماماً قبل النوم.
  • يفضل الابتعاد عن التدخين، لأنه يزيد مرونة الجلد.
  • يجب شرب كميات كافية من الماء، للمحافظة على رطوبة الجسم.
  • ينصح بوضع كريمات واقية من أشعة الشمس، للمحافظة على سلامة البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • يمكن قرص الخدين بلطف، مما يزيد امتلاءهما، ويجعلهما يبدوان أكثر حمرةً.
  • يجب الحرص على تناول المكسرات، والحبوب الكاملة، والخصروات، والفواكه التي تحتوي على نسب عالية من الدهون الصحية، والفيتامينات والمعادن.
  • ينصح بأكل أكثر من وجبة صغيرة خلال اليوم، وعدم الاكتفاء بثلاث وجبات فقط.
  • ينصح بمضغ الطعام جيداً قبل بلعه.