طرق تسمين الوجه والجسم

كتابة - آخر تحديث: ١١:٢٢ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
طرق تسمين الوجه والجسم

تسمين الجسم

استهلاك السّعرات الحراريّة

تعتمد زيادة الوزن وتسمين الجسم بشكل أساسي على مقدار السّعرات الحراريّة الّتي يتم استهلاكها يوميّاً، فعلى الرّاغب بتسمين جسمه أن يقوم بحساب احتياجات جسمه اليوميّة من السّعرات الحراريّة ثُم تنظيم جدول غذائي بحيث يكون مدخوله من السّعرات الحراريّة أكثر ممّا يستهلكه بمقدار 300-500 إذا كانت الرّغبة بزيادة الوزن بشكل بطيئ، أو بمقدار 700-1000 سعر حراري إذا كانت الرغبة بزيادة الوزن بشكل سريع.[١]


ممارسة تمارين الأثقال

تُساعد مُمارسة التّمارين وخاصّة تمارين الأثقال على بناء كتلة عضليّة للجسم ممّا يزيد من الوزن، ولتحقيق أفضل النّتائج فإنه يُنصح بتضمين جدول للممارسة بحيث تُطبّق بمعدل ثلاث مرّات أسبوعيّاً على الأقل، وفي الفترة اللّاحقة سيكون من المُمكن للشّخص أن يطوّر من نوعيّة وكميّة التّمارين الّتي ينفّذها، كما يكون بمقدوره الجمع بين اكثر من تمرين في كل مرّة، ولكن من الضّروري لفت النّظر لمراعاة حساب السّعرات الحراريّة الّتي يتم استهلاكها والانتباه لكونها مناسبة لإعطاء مقدار الطّاقة الضّروري لإتمام هذه التّمارين.[٢]


تسمين الوجه

تتعدّد المكوّنات والوصفات المنزليّة الّتي من شأنها المساهمة في تسمين الوجه، ومن ذلك:[٣]

  • يُفيد تحضير مزيج من الغليسرين وماء الورد وتطبيقه على الوجه ليلاً وتركه حتّى يتم شطفه في الصّباح في تسمين الوجه وجعل البشرة أكثر رطوبة، ويُغذّيها بشكل صحي، وتتطّلب الحصول على النّتيجة المرغوبة أن يتم الانتظام على هذه الطّريقة.
  • يحتوي العسل على مضادّات الأكسدة الّتي تفيد بترطيب البشرة وتغذيتها، ويمكن الاستفادة منه من خلال صنع عجينة مكونة من العسل والبابايا وتطبيقها على الوجه صباحاً وبشكل منتظم لمدة 10-15 دقيقة، ثُم شطف الوجه بالماء الدّافئ.
  • يُفيد صبّار الألوفيرا في حماية البشرة من الأضرار وشد الجلد بشكل يمنع تسطّحه، كما يعمل على إنتاج الكولاجين وتغذية البشرة، ويُستفاد من هذه الخصائص من خلال تدليك الوجه بجل الصبّار لمدّة 10-15 دقيقة، ثُم يترك على البشرة قليلاً قبل غسله بالماء الدافئ.


المراجع

  1. Kris Gunnars (23-10-2016), "How to Gain Weight Fast and Safely"، www.healthline.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  2. Aaron Kandola (30-5-2018), "Tips for gaining weight safely and things to avoid"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  3. "How To Get Chubby Cheeks Naturally : What Works?", www.goodhealthacademy.com,23-4-2018، Retrieved 22-6-2018. Edited.