طرق تطويل الشعر بالثوم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٧ ، ٤ مايو ٢٠١٧
طرق تطويل الشعر بالثوم

الثوم

يعتبر الثوم من أقدم النباتات، حيث يتميّز بفعاليته العلاجيّة للكثير من الأمراض منها التهاب الأذن، وأمراض القلب، والسرطان، والإنفلونزا، كما ثبتت قدرته على تقوية بصيلات الشعر، والحدّ من مشكلة تساقطه؛ لاحتوائه على مركبات مضادّة للأكسدة تساعد في القضاء على الجراثيم، والفطريات، ومن الجدير بالذكر أنّ هنالك طرقٌ متعددة لتطويل الشعروعلاج مشاكله بالثوم، وهذا ما سوف نستعرضه في هذا المقال.


وصفات الثوم لتكثيف الشعر وتطويله

الثوم وزيت الزيتون

نضع في قدرٍ صغير على النار من خمسة إلى سبعة فصوص من الثوم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثمّ نقلّب المكوّنات جيداً حتّى يصبح لون الثوم بنيّاً فاتحاً، ثمّ نضيف ملعقة كبيرة من فيتامين E، وندلّك به فروة الرأس والشعر قبل الذهاب للنوم.


الثوم وزيت الخروع

نخلط عشرَ ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت حبة البركة، وعشرة فصوص من الثوم المدقوق، ونتركها لمدّة يومين كاملين، ثمّ نضع كمية قليلة من الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدّة لا تقل عن ساعتين ثمّ نغسله جيداً بالماء.


كيفية استخدام زيت الثوم لتطويل الشعر

  • نعصر بضع أوراق من الجرجير، ثمّ نضيف كمية متساوية من زيت الزيتون، وزيت الثوم، ونخلط المكوّنات مع بعضها البعض، حتّى يتشكل لدينا مزيج متماسك، ثمّ نتركه لمدّة يومين حتّى يتخمّر، بعد ذلك نضع الخليط على الشعر ونتركه لمدّة ساعتين على الأقل، ثمّ نغسله جيداً بالماء والشامبو، حتّى نتخلّص من الرائحة الكريهة للثوم.
  • نخلط نصف كوب من الشامبو مع ملعقتين كبيرتين من عصير الثوم، وربع كوب من كلٍ من زيت الزيتون والماء المقطّر، ثمّ نطبّق الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله جيداً بالشامبو العادي والماء، تعالج مشكلة تساقطه.
  • نضع كمية قليلة من كلٍ من الماء، البصل المقطّع، والثوم المفروم، في قدرٍ صغيرعلى النار، ثمّ نضيف كمية متساوية من زيت الزيتون، وزيت الخروع والسدر، حتّى يغلي، ثمّ نتركه جانباً حتّى يصبح فاتراً، وندلّك به فروة الرأس ونتركه لمدّة ليلة كاملة، ونغسله في الصباح.
  • نخلط فصّان من الثوم، ورأساً من البصل، ثمّ نضيف بضع حبّات من القرنفل، وندلّك فروة الرأس بالخليط بحركةٍ دائرية، ونتركه لمدّة ساعة، ثمّ ندلّكها بزيت الزيتون ونتركه لبعض الوقت، ثمّ نغسله بالماء والصابون بشكل جيد، ومن الممكن وضع كمية قليلة من الكريم ذو الرائحة الطيبة على الشعر بعد الاستحمام، وذلك للتخلص من الرائحة الكريهة لهذه الخلطة.