طرق تطويل الشعر في أسرع وقت

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٠٣ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طرق تطويل الشعر في أسرع وقت

تطويل الشعر

يعتبر الشعر الطويل من سمات الجمال عند الكثير من النساء، ولكن في كثيرٍ من الأحيان يتعرّض لمجموعة من العوامل كالتعرّض المفرط للحرارة الصادرة من مجفف أو مكواة الشعر، أو التغذيّة السيئة، أو الصبغ المتكرر له في صالونات التجميل، أو استخدام منتجات العناية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماويّة الضارّة، مما يؤدي إلى تلف الشعر، وزيادة تساقطه وجفافه، وبالتالي نمو شعر قصير وضعيف، ولذلك سنعرفكم في سطور موضوعنا عن بعض الوصفات الطبيعيّة التي تطيل الشعر بأسرع وقت.


طرق تطويل الشعر في أسرع وقت

الأفوكادو وصفار البيض

نخلط حبّة من الأفوكادو، وصفار بيضة، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونوزعه بعد ذلك على الشعر، ونتركه لمدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونكرر ذلك حتى نحصل على النتائج المرجوّة.


زيت اللوز والموز

نهرس موزة حتى تصبح ناعمة، ثمّ نخلط مع ثلاث قطرات من زيت اللوز حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ثمّ نطبقه على كافة أنحاء الشعر مع التدليك الجيّد باستخدام اليدين، ثمّ نتركه لمدّة لا تقل عن ثلث ساعة قبل غسله بالماء الدافئ، ومرة أخرى بالماء البارد، مع تكرار ذلك بشكلٍ يومي للحصول على أفضل النتائج.


البيض وزيت جوز الهند

نخلط بيضة، وملعقتين صغيرتين من كل من: زيت الزيتون، والعسل، وزيت جوز الهند حتى نحصل على مزيج ليّن، ونطبقه على الشعر لمدّة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسله، ثمّ نغسل الشعر بمزيج مكوّن من لتر من الماء، وملعقة من خلّ التفاح، وذلك للحصول على البريق واللمعان المطلوبين، ونكرر ذلك حتى تبدأ النتائج بالظهور.


الحلبة

ننقع كميّة مناسبة من بذور الحلبة في الماء لمدّة ليلة كاملة، وفي الصباح نطحنها حتى تصبح عجينة ناعمة، ونمزجها بعد ذلك بملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند أو الحليب العادي، ثمّ نوزعها على كافة أجزاء الشعر، ونتركها لمدّة خمس وأربعين دقيقة قبل إزالتها بالماء، ونكرر ذلك يوميّاً حتى تبدأ النتائج بالظهور.


نصائح لتطويل الشعر في أسرع وقت

  • الحرص على تناول البيض الغني بالمعادن كالكبريت، والفيتامينات المغذيّة التي تزيد طول الشعر.
  • تجنّب السهر لساعات طويلة من الليل، والقلق والتوتر والإجهاد.
  • الابتعاد عن التدخين، وتقليل الكميّات المتناولة من المنبهات والمشروبات الغازيّة.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنيّة بأحماض الأوميغا3 الدهنيّة كالحبوب، والخضار الورقيّة، واللبن، والمكسرات، والأسماك.
  • غسل الشعر ثلاث مرات أسبوعيّاً لتجنّب إصابته بالجفاف والهشاشة.
  • تقليل استخدام مجفف ومكواة الشعر قدر الإمكان، والحرص على ترطيب الشعر بعد استخدامهما.
  • الحرص على قص الشعر مرة شهريّاً، وذلك لضمان توزيع التغذيّة بطريقة سليمة وصحيّة على كافة أنحاء الشعر.