طرق تطويل وتقوية الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٠٩ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
طرق تطويل وتقوية الأظافر

الأظافر

تعد الأظافر من أبرز التفاصيل الجمالية لدى السيدات، ولذلك يحرصن دوماً على العناية والاهتمام بها، ويكون ذلك من خلال طلائها بأجمل الألوان، ورسم أجمل الرسومات عليها، وتطويلها، إلا أنّ بعضهن يعانين من مشكلة ضعف الأظافر، الذي يقف عائقاً أمام تطويلها وإبرازها بأجمل شكل، ولحل هذه المشكلة يلجأن إلى استخدام بعض الكريمات أو يستعرن بالأظافر الأصطناعية، أو قد يلجأن إلى وضع بعض الخلطات والوصفات الطبيعية، والتي أثبتت في الآونة الأخيرة فاعليتها في تطويل الأظافر وتقويتها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق تطويل الأظافر، بالإضافة لذكر نصائح لتطويل وتقوية الأظافر.


طرق تطويل وتقوية الأظافر

زيت الزيتون

نضع مقداراً من زيت الزيتون على الأظافر، وندلكها بخفة لمدة خمس دقائق، ثمّ نرتدي قفازات قطنية، ونتركها طوال ليلة كاملة، وفي الصباح نغسل الأظافر بالماء، ونكرر هذه لعملية مرة واحدة يومياً قبل النوم.


زيت جوز الهند

نسخن مقداراً من زيت جوز الهند البكر في وعاء على نار هادئة، ثمّ نرفعه عن النار، وندلك الأظافر به بحركات دائرية وبخفة قبل النوم، ونكرر هذه العملية مرة واحدة يومياً.


زيت جوز الهند وزيت الروزماري

نضع خمسةً وعشرين غراماً من زيت جوز الهند، وخمسةً وعشرين غراماً من العسل، وأربع نقاط من زيت الروزماري في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ ندفئ المزيج داخل الميكرويف مدة عشرين ثانية، ثمّ ننقع الأظافر به لمدة ربع ساعة، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


عصير البرتقال

ننقع الأظافر في وعاء فيه مقداراً من عصير البرتقال، ونتركها منقوعةً لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر، ونجففها، ثمّ نضع كريم مرطّب على الأظافر، ونكرّر هذه العملية مرة واحدة بشكل يومي.


زيت الزيتون وعصير الليمون

نضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع ست ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج المكوّنات بشكل جيد، ثمّ ندفئ المزيج في الميكرويف، ثمّ ننقع الأظافر به لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة واحدة يومياً.


عشبة ذيل الحصان

نضع ملعقة صغيرة ونصف من عشبة ذيل الحصان المجففة مع أربعة أكواب من الماء المغلي، ثمّ نغطي المزيج، ونتركه جانباً لمدّة ربع ساعة، ثمّ نزيل العشبة من داخل الماء، ونترك الماء ليبرد، ثمّ ننقع الأظافر به لمدة ثلث ساعة، ونكرر هذه العملية أربع مرات أسبوعياً.


نصائح لتطويل وتقوية الأظافر

  • تجنب تعريض الأظافر للمواد الكيماوية عند التنظيف، إذ يجب ارتداء القفازات.
  • تجنب عض الأظافر، لأنّ ذلك يجعلها ضعيفة.
  • تناول الأطعمة الصحية والسليمة.
  • قص الأظافر بشكل دوري ومنتظم، فذلك يسرع عملية نموها.
  • تعريض الأظافر لأشعة الشمس صباحاً، فذلك يحفز عملية امتصاص فيتامين د في الجسم، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على نمو الأظافر.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، فذلك ينشط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يقوي العظام ويساهم في نموها بشكل صحي.