طرق تفتيح السواد تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٥ ، ٢ مايو ٢٠١٧
طرق تفتيح السواد تحت العين

الهالات السوداء

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسوداد منطقة تحت العينين، نتيجة عدة أسباب، ومنها: السهر لساعات متأخرة من الليل، وسوء التغذية، والجفاف، مما يؤثر على مظهرهن الخارجي، وعلى جمال إطلالتهن، ويزيد شعورهن بالإحراج، لذلك تلجأ السيدات للبحث عن طرق طبيعية لتفتيح هذا السواد، ولاستعادة نضارة بشرتهن، وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض هذه الطرق.


طرق تفتيح السواد تحت العين

مسحوق جذور الكركم والأناناس

خلط أربع ملاعق صغيرة من مسحوق جذور الكركم مع كمية مناسبة من عصير الأناناس، حتى نحصل عجينة ثقيلة، ثم ندهن السواد بها، ونتركها لمدة عشر دقائق، ثم نمسحه بقطعة مبللة، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج مرضية.


الكمادات الباردة

وضع كمية من مكعبات الثلج في قطعة قماش، ثم إغماض العينين، ووضعها عليهما قليلاً من الوقت، حيث إنها تقبض الأوعية الدموية، وتخفف انتفاخ العينين، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج واضحة.


أكياس الشاي

وضع كيسين من الشاي في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نضع كيساً على كل عين، ونتركهما لمدة ربع ساعة، ثم نرفعهما، ونغسل مكانهما، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم، وذلك لاحتوائه على الكافيين الذي يخفف الانتفاخ تحت العينين، ويقضي على الهالات السوداء.


زيت جوز الهند

دهن تحت العينين به، وتركه لثلاث ساعات، ثم غسله، وينصح بتكرار هذه الخطوات ثلاث مرات كل يوم، مع الاستمرار بها لثلاثة أشهر، للحصول على نتائج واضحة.


عصير الليمون

عصر نصف ليمونة، وغمس قطنة فيها، وندهن تحت العينين بها، ونتركها لمدة عشر دقائق، ثم نغسلها، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع كحد أدنى.


عصير الطماطم

خلط ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون إليها، ثم دهن الهالات السوداء بها، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم شطف الوجه، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، وذلك للحصول على نتائج واضحة.


ماء الورد

وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من ماء الورد في إناء، ثم نغمس قطنة فيها، ونضعها على الجفون وهي مغلقة، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نمسحها، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم للحصول على نتائج واضحة.


نصائح لتفتيح السواد تحت العين

  • أخذ قسط كافٍ من النوم، وتجنب السهر لساعات متأخرة من الليل.
  • الحد من فرك العينين، لأن ذلك يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية، وظهورها بشكلٍ واضح.
  • مسح مساحيق التجميل قبل النوم.
  • تجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس.
  • شرب كميات وافرة من الماء يومياً، أي بما يعادل ثمانية أكواب.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • الحرص على تناول غذاء صحي ومتوازن.