طرق تفتيح لون الشفاه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٩ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٧
طرق تفتيح لون الشفاه

الشفاه

تتعرض الشفاه أحياناً إلى بعض العوامل الخارجية التي تؤثر في جمالها، وأهمها: سواد الشفاه، وتعتبر مشكلة سواد الشفاه من أكثر المشاكل شيوعاً بين الأفراد، وهناك الكثير من العوامل وراء هذه المشكلة؛ ومنها: التدخين، والتعرض المباشر لأشعة الشمس، والإهمال في تنظيف الشفاه، وشرب الكافيين بكثرة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تفتيح لونها بطرق آمنة وطبيعية.


طرق طبيعية لتفتيح لون الشفاه

الليمون

وضع كميةٍ قليلةٍ من عصير الليمون على الشفاه، وتركه لمدة ثماني ساعات على الأقل، وبعدها غسله بالماء، أو يمكن خلط كمياتٍ متساويةٍ من كل من: الجليسرين، والعسل، وعصير الليمون في وعاء، ثم تطبيق الخليط على الشفاه، وتركه لمدة ثماني ساعات، وبعدها غسلها بالماء.


ماء الورد

خلط نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من العسل، ثم تطبيق الخليط على الشفاه، وتركه حتى يجف تماماً، أو يمكن خلط كمياتٍ متساويةٍ من كل من: الزبدة، والعسل، وماء الورد، ثم تطبيق الخليط على الشفاه، وتدليكها لمدة خمس دقائق، ويُفضل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.


الكركم

خلط ملعقتين صغيرتين من الحليب، وملعقة صغيرة من الكركم للحصول على خليط متماسك، ثم تطبيقه على الشفاه، وتدليكها لمدة دقيقين بواسطة فرشاة أسنان، ثم غسلها بالماء، وبعدها تطبيق كريم مرطب عليها لزيادة نعومتها.


زيت الزيتون

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زيت الزيتون على الشفاه، وتدليكها لمدة خمس دقائق، ثم تركه لمدة ثماني ساعات على الأقل، أو يمكن خلط كمياتٍ متساويةٍ من كل من: زيت الزيتون، والسكر، ثم تطبيق الخليط على الشفاه، وتدليكها لمدة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار الخليط مرة أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


البنجر

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من عصير البنجر على الشفاه، وتركه لمدة ثماني ساعات على الأقل، وبعدها غسلها بالماء، أو يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من كل من: عصير البنجر، وعصير الجزر، ثم تطبيق الخليط على الشفاه، وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


الفراولة

خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وربع كوب من عصير الفراولة للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيقه على الشفاه، وتركه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء، أو يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الفازلين، وعصير الفراولة، ثم تطبيق الخليط على الشفاه، وتركه لمدة دقيقتين على الأقل، وبعدها غسلها بالماء.


اللوز

خلط ملعقتين صغيرتين من الحليب السائل، ومسحوق اللوز، ثم تطبيق الخليط على الشفاه، وتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء، أو يمكن خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت الللوز، وملعقتين صغيرتين من العسل، ثم تطبيق الخليط على الشفاه، وتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء.


نصائح لتفتيح لون الشفاه

  • تدليك الشفاه يومياً بالزيوت.
  • ترطيب الشفاه بشكلٍ يومي.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • الابتعاد عن لعق الشفاه.