طرق تقوية الأظافر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧
طرق تقوية الأظافر

مقدّمة

تحلم كل سيدة بالحصول على أظافر طويلة وصحّيّة خالية من العيوب وتحمل شكلاً جذاباَ ومميّزاً، ويمكن تحقيق ذلك بالقليل من العناية المستمرّة والترطيب اليوميّ الخاصّ باليدين والتغذية البسلميّة التي تعكس الصحّة الجيّدة على كامل الجسم، وإليك سيّدتي بعض الوصفات الطبيعيّة التي يمكن أن تحضريها بالمنزل للحصول على أظافر جميلة وصحّيّة.


نصائح للحفاظ على الأظافر

  • قصّ الأظافر باستخدام المقصّ وبردهم بمبرد مصنوع من الكرتون.
  • تجنّب أكل الأظافر أو حفهما بأيّ أداة حادّة.
  • تنظيف الأظافر بشكل يوميّ، وإزالة الجوانب التي تنمو على الأطراف.
  • تجفيف اليدين جيّداً، واستخدام مرطّبات اليدين.
  • تجنبر استخدام الأظافر لأيّ ضغط أو حركة عنيفة.


وصفات طبيعيّة لتقوية الأظافر

الملح واللّيمون

ضعي مقدار ملعقة من الملح مع نصف كأس عصير ليمون طبيعي، وكأس ماء دافئ وأخلطي المكونات جيداًن ثم أنقعي اليدين لمدة عشرة دقائق، بعد ذلك أغسلي وجففي يديك جيداً.


زيت وليمون

نخلط كل ثلاث ملاعق من الزيت النباتيّ مع ملعقة ونصف من عصير اللّيمون الطبيعيّ، ثمّ افركي يديك والأظافر جيّداً بوساطة فرشاة أسنان، ثمّ اغسلي يديك بالماء البارد وجفّفيهم جيّداً.


زيت دوار الشمس

اخلطي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت دوار الشمس، ثمّ دلّكي الأظافر واليدين واتركي الخليط لمدّة عشر دقائق حتّى يجفّ تماماً، واغسلي يديك بالماء الفاتر.


كريم خلّ التفاح الطبيعيّ

أحضري ملعقة من خلّ التفاح مع ملعقة من زيت الزيتون، وصفار بيضة، واخلطي هذه المكوّنات مع بعضها البعض حتّى يتكوّن لديك عجينة طريّة، وضعيها على الأظافر من الداخل والخارج مع فرك اليدين، واتركيها لتجفّ ثمّ اغسلي يديك جيّداً.


عصير اللّيمون

انقعي أظافرك بعصير اللّيمون لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليهم وجفّفيهم جيّداً، سوف تحصلين على أظافر بيضاء وجميلة وقوية.


الغذاء الصحّيّ

تناول العصائر الطبيعيّة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة عالية القيمة بعنصر البروتين، والزنك، والكالسيوم، مثل: الحليب، واللبن، وفول الصويا، وعصير الخيار، والجزر، مع تناول جميع أنواع الفاكهة بشكل متكرّر وشرب كمّيّات من الماء للحفظ على رطوبة الجسم والبشرة التي تنعكس إيجاباً على البشرة والأظافر.


التدليك

تدليك اليدين والأرجل باستخدام زيت الزيتون من الأعلى للأسفل لتنشيط الدورة الدمويّة وإعطاء البشرة اللون الحيويّ مع نضارة مميّزة.


الكريمات الجاهزة

هناك العديد من أنواع المرطّبات والكريمات الجاهزة الموجودة في الصيدليّات وفي محلات التجميل للعناية بجمال الأظافر وتقويتها، يمكن استخدامها ويفضّل استعمال الموادّ التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفاكهة والأحماض التي تزيد من قوّة الأظافر وصحّتها، وبالرغم من ذلك فإنّ تحضير مثل هذه المرطّبات والمقوّيات في المنزل تقلّل من التكلفة الماديّة، وتعطي نتائج مماثلة للجاهزة.