طرق تكثيف الشعر للأطفال

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠١ ، ١ مايو ٢٠١٧
طرق تكثيف الشعر للأطفال

تكثيف شعر الأطفال

يتميز شعر الأطفال بالكثافة والجمال لكنه يتعرض إلى بعض العوامل التي تؤثر فيه، ويعتبر الشعر الخفيف أو المتكسر من المشاكل التي تواجه العديد من الأطفال مما يفقدهم ثقتهم بنفسهم خصوصاً عند الفتيات، كما يصعب تسريحه عند الذهاب إلى المدرسة أو الأماكن العامة المختلفة، ولحل هذه المشكلة يُمكن اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي تُحسن صحته، كما أنّها يُمكن أن تحل بديلاً عن المستحضرات الكيميائية، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق تكثيف شعر الأطفال بطرق طبيعية.


وصفات طبيعية لتكثيف شعر الأطفال

الزبادي والخل

خلط أربع ملاعق صغيرة من الزبادي وملعقتين صغيرتين من كلٍ من خل التفاح والمايونيز، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من الخميرة، ونصف ملعقة كبيرة من الزبدة للحصول على خليط متماسك، وتطبيق الخليط الناتج على كافة الشعر، مع التدليك الجيد لمدّة خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدّة ربع ساعة حتى يجف تماماً، ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرة يومياًَ.


زيت الزيتون

وضع كمية كافية منه على فروة الرأس والشعر، والفرك بخفة تامة لمدّة لا تقل عن دقيقتين، وتركه لمدّة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة، حتى تمتصه فروة الرأس بشكل صحيح، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالأطفال.


العسل وزيت الزيتون

تستخدم هذه الوصفة بخفق زلال بيضة مع ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر، وتركه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ غسل الشعر بالماء البارد والشامبو جيداً، مع تكرار هذه الوصفة يومياً.


حليب جوز الهند

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كمية كافية منه على الشعر، وتركه طوال اليوم، ثمّ غسل الشعر في صباح اليوم التالي بالماء البارد والشامبو.


نصائح لتكثيف شعر الأطفال

  • الابتعاد عن استخدام الكريمات والشامبوهات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية، واستبدالها بالوصفات الطبيعية المفيدة لشعر الطفل.
  • ابعاد الطفل بشكل كلي عن الضغوطات النفسية كالخوف، والتوتر، والقلق، التي تؤثر بشكل سلبي في صحة شعره.
  • اتباع الطفل بنظام غذائي صحي ومفيد يحتوي على كافة العناصر الغذائية، وتشجيعه على تناول الفواكه والخضروات، وتجنب تقديم المشروبات الغازية الضارة، والإكثار من تناول العصائر الطبيعية كعصير البرتقال، والتفاح، والجزر، بالإضافة الى مشروب اللبن.
  • شرب كميات كبيرة من الماء يومياً.
  • استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز، أو زيت الخروع لترطيب فروة رأس الطفل.