طرق تمليس الشعر المجعد

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٩ ، ١ يوليو ٢٠١٥
طرق تمليس الشعر المجعد

الشّعر المُجعد

الشّعر المُجعّد أحد أشكال الشّعر، يمتاز بكثرة الثنيات في الشّعر مع خشونةٍ في الملمس عادةً، وقابلية كبيرة للتشابك وصعوبة التّسريح؛ ممّا يُظهرك عزيزتي المرأة بمظهرٍ قد لا ترغبين الظهور به؛ فالشّعر المُجعّد كابوسٌ لدى المرأة تودّ دوماً التخلّص منه، وتلجأ في سبيل تحقيق ذلك إلى العديد من الطُرق والوسائل والحِيل لتفادي ظهور هذه المشكلة أمام الآخرين.


الشّعر المُجعّد يحتاج دوماً إلى بذل مزيدٍ من العناية والاهتمام به، ويحتاج إلى التّرطيب الدائم والمغذّيات الطبيعية، واستخدام تسريحات شعرٍ بأسلوب معينٍ يخفي هذه المشكلة.


طرق تمليس الشّعر المُجعد

تمليس الشّعر هي عمليّة إكساب الشّعر الملمس الأملس الناعم وتخليصه من الثنيات والكسرات الموجودة فيه، وتقليل مشكلة التشابك إمّا باستخدام مستحضرات التمليس التي تُطبّق على الشّعر منزلياً أو في صالونات التجميل، أو من خلال تطبيق واحدةٍ أو مجموعةٍ من الوصفات الطبيعيّة التي سنذكرها لكِ سيدتي.


خل التفاح

من أفضل العناصر الطبيعيّة المستخدمة لتمليس الشّعر، ويُستخدم بطريقتين:

  • خلط ملعقتين من خل التفاح في كوبٍ من الماء، ثم تُدلك به فروة الرأس، كما يُمكن وضعه في علبة بخاخ لتسهيل عمليّة رشه على فروة الرأس ويُترك لمدّة عشر دقائق ثم يُغسل.
  • خلط ملعقتين من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وتُدهن به فروة الرأس لمدّة عشر دقائق ثم يُغسل. يجب عليكِ ملاحظة أنّ خل التفاح لا يُستخدم في حالة الشّعر المصبوغ؛ لأنّه يعمل على تسريع سحب لون الصّبغة من الشّعر وتفتيح لونها.


زيت السمسم

تدليك جذور الشّعر مرّتين في الأسبوع بشكلٍ جيدٍ بزيت السمسم الدافىء؛ سوف يعمل على تمليس الشّعر وستلاحظين الفرق سيّدتي من أول استخدام، ومع تكرار الطريقة سوف يتحسّن ملمس الشّعر ويكتسب التغذية واللمعان أيضاً.


قناع اللبن

اللبن يُغذّي الشّعر ويُكسبه الملمس الناعم، ويُقلّل التشابك، ضعي في طبقٍ كميةً من اللبن تتناسب مع طول شعرك وأضيفي لها واحداً ممّا يلي:

  • العسل الطبيعي، ويُطبّق على الشّعر وخاصةً فروة الرأس ويُترك حتى يجف ثم يُغسل.
  • زيت الزيتون وملعقةً من خل التفاح، ويُطبّق على الشّعر من جذوره حتى أطرافه، ثم يُجمع الشّعر ويُلف بمشبكٍ ويُغطّى بقبعةٍ بلاستيكيةٍ لمدة ساعةٍ ثُمّ يُغسل، مرّةً في الأسبوع.


القناع البرازيلي

يعتمد على قشور الموز المجفّفة تحت أشعة الشّمس عدة أيامٍ حتى تجفَ تماماً ثم تُطحن؛ فكل اثنتين من قشور الموز المطحونة تُضاف لها بالتساوي ملعقتين من كلٍ منْ: المايونيز، وزيت الزيتون، وزيت الخروع - تُضاعف الكمية حسب طول الشّعر- وتُخلط جيداً ثُمّ يُطبق على الشّعر من الجذور وحتى الأطراف، ويُغطّى بقبعةٍ بلاستيكيّةٍ لمدّة نصف ساعةٍ ثم يُغسل بالماء الدافىء والشامبو والبلسم، ويُكرّر مرّةً إلى مرتين أسبوعياً.