طرق تمليس الشعر في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ٤ يونيو ٢٠١٥
طرق تمليس الشعر في المنزل

الشعر

كلّ النساء يسعين إلى العناية بشعرهن للوصول إلى الجمال والجاذبية، فما بين تسريح وصبغ وتنعيم وتمليس يستخدمن شتّى الوسائل، ونحن نعلم أنّ طبيعة الشعر تختلف من شخص لآخر، فهناك الطويل والقصير، وهناك الأسود والأشقر، كما أنّ هناك الأملس والأجعد، والشعر الأجعد رغم أنّه نوع من أنواع الجمال إلا أنّه يعدّ لدى كثير من النساء مشكلة بحدّ ذاتها، وغالباً ما يتمّ استخدام مملس الشعر الكهربائيّ لفرده، ولتفادي الأضرار التي يمكن أن تنجم عن الاستخدام الدائم للمملس وتسبّب التلف للشعر مع مرور الوقت، يمكن بدلاً منه اللّجوء إلى طرق طبيعيّة لتمليسه وجعله أكثر نعومة، عدا عن فوائدها الأخرى في تغذيته وإعطائه بريقاً ولمعاناً.


طرق طبيعية لتمليس الشعر

وصفة الحليب والعسل

أضيفي ملعقة من العسل إلى كأس من الحليب وادهني به شعرك، واتركي الخلطة على الشعر مدّة ساعتين، ثمّ اغسليه جيداً بالماء والشامبو، وكرّري الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.


وصفة زيت الزيتون

ضعي كأساً من زيت الزيتون على النار، واتركيه حتّى يسخن، ثمّ ادهني به شعرك، واتركيه لمدّة ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثمّ اغسلي شعرك، وكرّري العمليّة مرّتين أسبوعيّاً.


وصفة زيت جوز الهند

أحضري كمّيّة من زيت جوز الهند، وادهني بها شعرك، واتركيه لمدّة ساعة ثمّ اغسلي شعرك، واستخدمي الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً.


وصفة زيت الزيتون وعظم البقر

امزجي كمّيّة من مخّ عظم البقر مع كمّيّة من زيت الزيتون وضعيها على النار، بعد أن تسخن قليلاً أطفئي النار واتركيها حتّى تبرد قليلاً، واغسلي الشعر بالماء ثمّ ادهنيه بهذه الخلطة، وبعد خمس ساعات اغسلي شعرك، واستخدمي الخلطة مرّة في الأسبوع على الأقلّ.


وصفة زيت الزيتون وشمع العسل

امزجي كأساً من شمع العسل مع عصير نصف ليمون وكأس من زيت الزيتون، اخلطي المزيج جيداً وادهني شعرك به، وبعد ساعتين تقريباً اغسلي شعرك، تستخدم الوصفة مرّتين في الأسبوع.


وصفة البيض وزيت الزيتون

اخفقي بيضتين وأضيفي إليهما زيت الزيتون وامزجي المكوّنات جيّداً، ادهني شعرك بالخليط واتركيه لثلاث ساعات ثمّ اغسليه.


خلطة الموز والزيوت

أحضري ثلاث قشور موز واتركيها تجفّ لمدّة ثلاثة أيّام، وعندما تصبح مسحوقاً ناعماً اخلطيها مع أربعة ملاعق من زيت الخروع، وأربع ملاعق من المايونيز وأربع ملاعق من زيت الزيتون، ودلّكي شعرك بهذا الخليط وغطّيه واتركيه لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسلي شعرك، وبتكرار الوصفة مّرتين كلّ أسبوع ستحصلين على شعر ناعم أملس دون الحاجة لاستخدام المملسات.