طرق تنحيف الأنف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٨
طرق تنحيف الأنف

تنحيف الأنف

يعتبر الأنف من أهم أعضاء الوجه وأكثرها تأثيراً على جماله سلباً أو إيجاباً، وكل شخص يسعي للحصول على وجه جميل خالٍ من العيوب، ومن الطرق الشائعة لتجميل الأنف عمليات التجميل والحقن، ولكنها تمتاز بارتفاع التكلفة والمخاطرة، فأصبح التركيز في البحث عن طرق وأساليب طبيعية دون الحاجة إلى اللجوء للعمليات، فابتكر المختصون أكثر من طريقة، وهذا ما سيتم عرضه في المقال.[١]


خلطات لتصغير الأنف الكبير

من أهم الخلطات الطبيعية لتصغير حجم الأنف الكبير ما يلي:[٢]

  • اخلط القليل من الزنجبيل مع القليل من الماء النقي حتى تحصل على خليط قوامه مناسب، بحيث يكون ليس سائلاً أو متماسكاً وإنما نصف سائل، ثم ضع من هذا المزيج على أنفك قبل الخلود إلى النوم، واتركه حتى صباح اليوم التالي، وكرر هذه الطريقة لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، وسوف تلاحظ بعدها النتيجة المرغوب بها، ويعود السبب في ذلك إلى كون الزنجبيل مشهوراً بقدرته الكبيرة على حرق الدهون، وبالتالي المساعدة على الحصول على أنفٍ صغيرٍ ورائع.
  • امزج القليل من زيت الخروع مع القليل من زيت الحلبة بنسبة واحد إلى واحد، ثم ادهن به منطقة الأنف، واتركه لعدد من الساعات، وكرر هذه الطريقة لعدة أيام، ويمكن استخدام هذا الخيط بوضعه على كل الوجه ما عدا منطقة العينين.
  • أضف القليل من خميرة البيرة إلى العسل أو اللبن، ثم ادهن به الأنف، أو يمكن استخدامه كقناع لدهن كل الوجه، ويمكنك تكرير هذه الطريقة لعدة أيام، وسوف تلاحظ بعدها فرقاً واضحاً ونتيجة سريعة.
  • امزج كلاً من الزنجبيل المطحون الناعم وخل التفاح ومعجون الأسنان بنسبة واحد إلى واحد، ثم ضع من هذا الخليط على أنفك، وسوف يعطيك الشكل الرائع الذي تحلم به.
  • اخلط الزنجبيل المطحون الناعم مع المعجون فقط بنسبة واحد إلى واحد، وذاك حتى تحصل على عجينة، ومن ثم ضع منها على الأنف واتركه لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، ثم اغسل أنفك جيداً، وادهنه بزيت عطري بعد ذلك، مثل: زيت التفاح.
  • يمكن للسيدات اللجوء إلى خدع المكياج لتصغير الأنف، وذلك من خلال استخدام الكونتور والهلايلايت والكونسيلر، فتحصل على أنف منحوت بشكل يبدو فيه حجمه أصغر، أو يمكنها تطويل الرموش وتكثيف الحاجبين أو وضع لون شفاه جذاب ولامع، أو زيادة كثافة الشعر، فكل هذه الطرق تساعدها في أن يظهر أنفها أصغر حجماً.


أهم تمرين لتنحيف الأنف

لتصغير الأنف هناك العديد من التمارين المهمة من أهمها:[٣]

  • افتح فمك من خلال شده إلى الأمام بأقصى ما تستطيع.
  • استخدم إصبعي السبابة وضعهما بشكل موازٍ لأنفك على الجانبين.
  • خذ نفساً عميقاً، ثم شهيقاً وزفيراً، ويجب أن يكون نظرك إلى الأعلى.
  • اضغط على فتحات أنفك، وحركها مع تحريك أنفك لأعلى وأسفل في الوقت نفسه.


المراجع

  1. DR ARCHANA , "NOSE EXERCISES TO MAKE YOUR NOSE SMALLER NATURALLY WITHOUT SURGERY OR MAKEUP"، beautyticket.com, Retrieved 3-7-2018. Edited.
  2. "How to Make Your Nose Look Smaller", naturalremedyideas.com, Retrieved 3-7-2018. Edited.
  3. "How to Make Your Nose Look Smaller", wikihow, Retrieved 3-7-2018. Edited.