طرق تنحيف البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٦ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
طرق تنحيف البطن

طرق تنحيف البطن

تتعدد طرق إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن، فاتباع حميات غذائية منظمة وممارسة الرياضة يساعدان بشكل كبير في التخلص من هذه الدهون، لاسيما الخلطات المكوّنة من بعض الأعشاب أو التوابل الطبيعية والتي لها دور ملحوظ وفعال في إذابة الدهون الموجودة في هذه المناطق، ويجدر الإشارة إلى ضرورة الإكثار من شرب المياه للتخلص من السموم وتناول الخضار والفاكهة نظراً لاحتوائها على الألياف والعناصر المهمة للجسم، بالإضافة إلى الإرادة القوية اللازمة للاستمرار حتّى يتم التخلص بشكل كلي من هذه الدهون.


خلطة البقدونس والليمون

المكوّنات

  • ثلاثون فصاً من الثوم المقشر.
  • أربع ليمونات.
  • ستة أكواب من الماء.
  • ثلاث حزم من البقدونس المفروم فرماً ناعماً.

طريقة التحضير

  • اهرسي الثوم المقشر جيداً باستخدام أداة هرس يدوية.
  • قطعي الليمون إلى شرائح.
  • ضعي الماء وشرائح الليمون والثوم المهروس في وعاء على النار الهادئة حتى الغليان واتركيه مدّة عشر دقائق أخرى بعد الغليان.
  • اشربي فنجاناً واحداً من هذا المشروب قبل وجبة الفطور يومياً لمدّة شهر.
  • ابتعدي عن شربه ومعدتك خالية إن كنت تعانين من مشاكل في المعدة كالقرحة.


أطعمة صحية تخلصك من دهون البطن

سلطة البطيخ والتوت

تعتبر سلطة الخضروات والفواكه بشكل عام أحد أهم المكوّنات التي تتواجد في الحميات الغذائية لما لها من فوائد جمّة على صعيد منح الجسم الفيتامينات والعناصر، وأنّ هاتين الفاكهتين تحتويان على نسب منخفضة من السكر والسعرات الحرارية وعلى نسب عالية من الألياف مما يقلل تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن.


السبانخ والخرشوف

يعتبر هذا النوع من الخضروات الورقية بديلاً ممتازاً عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، حيث تساعد على خسارة الوزن الزائد والدهون من مختلف مناطق الجسم بما فيها البطن، لا سيما وإن كانت مطبوخة على البخار حتى يتم الاستفادة بشكل كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسم.


السلمون مع الليمون

تعتبر المأكولات البحرية أحد الأطعمة الصحية والتي لا تزيد الوزن، وتشعر الشخص بالشبع خاصّة وإن كان السلمون الغني بالبروتين الطري مضافاً له الليمون فذلك له مفعول سحري للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.


الحبوب الكاملة من اللوز

يعتبر اللوز غير المحمص من المكسرات والأطعمة التي تشعر الإنسان بالشبع وتساعده في تقليل السعرات الحرارية، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالدهون الجيدة الصحية والتي لا تتراكم، لا سيما وإن تمّ تناول حفنة منه على وجبة الفطور مع الحبوب الكاملة أو الفواكه.


مشروب الشاي الأخضر والليمون

يغيب عن أذهان الكثير من الناس فوائد الشاي الأخضر في القضاء على دهون البطن وبالتالي إنقاص الوزن، خاصّة وإن أضيف له الليمون لما له من فعالية في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وتسريع عملية الحرق.