طرق تنعم الشعر الخشن

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٧
طرق تنعم الشعر الخشن

الشعر الخشن

يظهر تجعد الشعر وخشونته نتيجة الاستخدام المفرط للمواد الكيماوية التي تزيد جفافه وتقصفه، وتلجأ عادة الكثير من النساء إلى تمليس الشعر واستخدام مواد أخرى لفرد الشعر لكنها عادات سيئة وتضر بفروة الرأس، لذلك يجب على النساء استغلال المكوّنات الطبيعية الموجودة في المنزل للتخلص من الشعر الخشن، حيث تتميز هذه المنتجات بأنّها غير مكلفة ولا تؤدي إلى حدوث اضرار جانبية للشعر.


طرق تنعم الشعر الخشن

خل التفاح مع الماء

نأخذ مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح ونخفف تركيزها في كوب من الماء، ثمّ نضعه على فروة الرأس مع التدليك الخفيف لمدة ربع ساعة تقريباً، ونغسل الشعر بالقليل من الشامبو والماء الدافئ، فالخل يعتبر وسيلة جيدة للتخلص من الشعر المجعد، كما أنّه يساعد على التخلص من قشرة الشعر.


البيض والماء

نأخذ بيضة ونخفقها جيداً مع القليل من الماء، ونطبقها على الشعر، ونتركها لمدة ربع ساعة تقريباً، ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ، فالبيض يساعد على إعادة إصلاح الشعر واستعادة تألقه وجماله ونعومته.


الأفوكادو وزيت جوز الهند

نأخذ حبتين من الأفوكادو ونهرسهما جيداً، ثمّ نضيف ملعقتين من زيت جوز الهند إليهما ونخلط جيداً حتى نحصل على خليط متماسك، نضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.


الموز وزيت الزيتون

نهرس حبة من الموز الناضج مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثمّ نضيف إليهما ملعقة من العسل ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ نغسله بالماء الدافئ والشامبو، هذا الخليط يعمل على تغذية الشعر ويقلل جفافه، ويجعله ناعماً كالحرير.


زيت جوز الهند

نأخذ كمية من زيت جوز الهند ونسخنها قليلاً على النار، ثمّ ندهن الشعر به جيداً مع التدليك المستمر، ونتركه على الشعر لمدة ساعة تقريباً ثمّ نغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو.


المايونيز والليمون

نمزج مقدار نصف كوب من المايونيز مع ملعقة من زيت الزيتون، ثمّ نضيف صفار بيضة، وملعقة كبيرة عصير ليمون أو خل تفاح ونخلطهما جيداً حتى نحصل على خليط لزج، ثمّ نطبق الخليط على الشعر ثمّ نغطيه بقبعة خاصة لمدة ساعة تقريباً، ونغسل الشعر بالماء الدافئ، حيث يتميز هذا القناع باحتوائه على كمية من البيض والزيت الضروري لإعادة بناء الشعر والحفاظ عليه من الرطوبة المفرطة.


الليمون والعسل

نأخذ مقدار ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من العسل، ونخلطهما في كوب من الماء جيداً، ثمّ نطبق الخليط على الشعر ونتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، وبعدها نغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، ويجب أن نكرر اللوصفة مرتين في الأسبوع على الأقل حتى نحصل على النتائج المطلوبة، كم يتميز هذا القناع باحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الحيوية الموجودة في الليمون والتي تحافظ على صحة الشعر، وتعطيه نعومة فائقة ولمعاناً، كطما تساعد المكوّنات الموجودة فيه على المحافظة على رطوبة الشعر.