طرق خسارة الوزن بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٩ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٥
طرق خسارة الوزن بسرعة

طرق خسارة الوزن

كثير من الأشخاص من حولنا يسعون بطرق مختلفة لإنقاص أوزانهم وهناك بعض الأشخاص يقومون باتّباع طرق للتنحيف تعطيهم نتائج عكسيّة، ولا يحصلون على النتائج المطلوبة، والآن سنذكر لكم أهمّ الطرق الفعّالة في خسارة الوزن بأسرع وقت ممكن.


الوجبات الخاصّة بإنزال الوزن

  • شرب الماء: فيجب شرب الماء بكمّيّات كبيرة بحيث لا تقلّ عن ثمانية أكواب يوميّاً، وتكون على فترات منتظمة، بحيث نشرب كوب ماء قبل الوجبات التي نتناولها فهي تساعد في جعلنا نشعر بالشبع بصورة سريعة وتقلل الشهية عند تناول الطعام.
  • عصائر تخفيف الوزن: فهناك بعض العصائر التي تعمل على إزالة السموم من الجسم وتقليل كمية الماء من الجسم، فينصح بشرب عصير الفواكه والخضراوات فقط دون تناول أيّ وجبات معه فهو يعمل على تعويض ما ننقصه من فيتامينات وتقليل عدد الوجبات بحيث نستبدلها بوجبة واحدة يومياً والعصائر هذه تعوّض الوجبتين الإفطار والعشاء ، ويجب أن نتجنب وضع السكر أو العسل على العصائر بحيث أن نتناولها طبيعيّة.
  • شرب عصير الليمون: هذا العصير من أكثر الأنظمة الغذائيّة المنتشرة والتي لها دور كبير في تخفيف الوزن وذلك بشربه مع الماء الفاتر فقط دون إضافة سكر أو عسل، ويفضّل شرب ما يعادل من ستّة أكواب إلى عشرة أكواب يوميّاً، وأهمها في الصباح الباكر على الريق.
  • تناول حساء الكرنب: فهو من أكثر ما يساعد على إنقاص الوزن فهو غنيّ أكثر من غيره بالألياف، ويحتوي نسبة قليلة من الدهون ويمكن أن نتناوله مع الخضراوات واللحوم والأرزأيضاً ونقوم بالإستمرار بتناول هذا الحساء يوميّاً لمدّة سبعة أيام متتالية ، وتجنّب الاستمرار به لمدّة طويلة لكي لا نعرض الجسم للتعب .
  • تناول الأغذية الخالية من الملح : ممّا يساعدك في إزالة الماء الزائد من الجسم كونه يسبب احتباسه في الجسم.


الذهاب للمراكز والأندية الصحّيّة

ننصح بالذهاب للنوادي وذلك لضمان ممارسة الرياضات الخاصّة بإنقاص الوزن والاستمرار بممسارسة الرياضة سواء باستخدام الأجهزة الرياضية الخاصّة بكلّ جزء للجسم للتخسيس، أو حتى الرياضات التي تمارسها بإرشاد من المدرّبين المتخصصون في عملية إنقاص الوزن، لما للرياضة أيضاً من أثر في تحسين الصحة النفسيّة، والتي قد يكون تدهورها سسباً في فتح الشهية للطعام، أو الإقبال على نوع دون الآخر مما يسبب اعتلالات في الصحة.


العادات الصحّيّة

يجب أن نحاول تغيير العادات التي كنا نمارسها مسبقاً واتّباع عادات صحّيّة جديدة بما يساعدنا على الحفاظ على جسم رشيق ونحيف، بما يعود على الجسم بالصحّة والفائدة وذلك بأن نتعوّد على تناول الوجبات الغذائيّة الصحّيّة، وملاحظة اختيار الأغذية التي تزودنا بالعناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.