طرق زيادة المبيعات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٧ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
طرق زيادة المبيعات

زيادة المبيعات

زيادة المبيعات والحصول على أكبر عدد من الزبائن هو ما تبحث عنه الشركات القائمة والناشئة حديثاً، حيث إنّ بيع المزيد من المنتجات والخدمات يعني أنّ الشركة ناجحة وتسير نحو التقدم والتطور وتحقيق قاعدة لها بين أفراد المجتمع، فبعد تصنيع وتقديم المنتج تنتظر بيع أكبر كمية منه كما تنتظر زيادة إقبال الزبائن على شرائه، فكيف يمكن تحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات لأيّة شركة كانت؟


طرق لزيادة المبيعات

عمل شيء جذاب

يمكن تقديم الهدايا والجوائز التي تشجّع الزبائن على شراء المنتجات وتحفيزهم وتشجيعهم على اقتنائها، فيمكن مثلاً تقديم الجوائز الخاصّة بمنتج معيّن، أو يمكن تكريم أفضل العملاء والزبائن للشركة، فهذا يشجّع الناس على التعامل مع الشركة والإقبال على منتجاتها للفوز بالجوائز والهدايا التي تقدمها.


المحادثة المباشرة مع الزبائن

هذه طريقة مناسبة في حال أنّ الشركة كانت تسوّق لمنتجاتها وتجلب الزبائن من خلال شبكة الإنترنت، فترك مساحة للحديث مع الزبائن مباشرة والإجابة السريعة والمباشرة عن أسئلتهم واستفساراتهم، هذا يعني للزبون أنّك مهتم به وبما يطلبه فيتشجّع على شراء منتجات الشركة.


طلب الإحالة

هذا يعني تشجيع الزبائن أنفسهم على تسويق منتجات الشركة وجلب الزبائن لها مقابل نسبة معيّنة، أو مقابل هدايا وجوائز، أو مقابل حصولهم على خصمٍ معيّن عند شرائهم منتجات أخرى من نفس الشركة.


التسويق عبر الشبكات الاجتماعيّة

أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي طريقة سهلة للتسويق للمنتج وتعريف العملاء والزبائن به، فيمكن نشر المنتجات خلال هذه المواقع واستقبال استفسارات المتابعين لها والرد على أسئلتهم وتعليقاتهم حولها، فهناك الكثيرون الذين يفضلون الاستفسار عن المنتجوت قبل ذهابهم إلى السوق لشراء المنتج.


تنظيم حدث جماعي

يمكن تنظيم حدث جماعي يتم فيه دعوة الزبائن والعملاء واستغلاله لتسويق المنتج وتقديمه للزبائن، فيمكن مثلاً تنظيم إفطار رمضاني أو إقامة حفلة تبرّع للطلاب وللأيتام، كل هذا يساعد في نشر المنتجات وتسويقها واتخاذها كدعاية إيجابيّة للشركة.


استغلال اليوتيوب

اليوتيوب أصبح منتشراً بشكلٍ يجعله ركيزة للتسويق والبحث عن عملاء لزيادة نسبة المبيعات، فيمكن عمل فيديو ملفت وجذّاب يحتوي على المنتج وفوائده وكيفيّة استخدامه.


القيام بحملات إعلانيّة

يمكن القيام بهذه الخطوة لجميع الشركات مهما كانت مجالاتها ومهما كان تاريخها في السوق، ولكن الشركات الجديدة ذات التاريخ الحديث في السوق تحتاج إلى هذه الخطوة أكثر من غيرها، فيمكن القيام بحملات الدعاية والإعلان بمختلف أشكالها من عمل الملصقات والبوسترات والمنشورات التي تتحدث عن المنتج وتسوّقه بشكل ملفت، كما يمكن الاستعانة بحملات الدعاية المرئيّة والمسموعة مثل الراديو والتلفاز.