طرق سريعة وسهلة لتخفيف الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢١ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
طرق سريعة وسهلة لتخفيف الوزن

الوزن الزائد

يعتبر الوزن الزائد أحد المشاكل الكبيرة التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، سواء النساء أو الرجال، حيث يؤثّر على الحالة النفسيّة بشكل كبير، وقد يسبّب لهم الإحراج في أغلب الأحيان؛ بسبب الشكل غير المرغوب فيه، والصعوبة في الحركة، ويبحث غالبيّة هؤلاء الأشخاص عن الوسائل والطرق التي تساعدهم في التخلّص من الوزن الزائد بسرعة وسهولة، وفي هذا المقال سوف نتعرّف على بعض هذه الطرق.


طرق تخفيف الوزن

حرق السعرات الحرارية الزائدة أثناء العمل

  • إذا كان مكان العمل لا يحتوي على عدد كبير من الطوابق، يمكن استخدام الدرج في الصعود والنزول، بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي.
  • استغلال أوقات الاستراحة في التنزّه، والمشي على الأقدام في المنطقة المحيطة؛ وذلك لمنح الجسم النشاط، وتقوية العضلات.
  • تحفيز بناء عضلات الجسم بممارسة بعض التمارين الرياضيّة البسيطة، التي تستطيع أداءها في مكان العمل مثل:
    • الوقوف بشكل مستقيم، وإمساك مسند كرسي المكتب، ثمّ رفع الجسم إلى أعلى على أطراف القدمين، مع الثبوت عدّة ثوانٍ، ثمّ النزول مجدّداً، ويتمّ تكرار هذا التمرين أكثر من مرّة.
    • البقاء في وضعيّة الجلوس على المكتب نفسها، مع فرد الظهر على المسند، وفرد الساقين إلى أعلى حتّى ترتفع عن الأرض، ثمّ إنزالها مجدّداً، كما يمكن بعد رفع الساقين جعلهما بعكس بعضهم مثل المقص.


المشي نصف ساعة في اليوم

من المعروف أنّ المشي يساعد بشكل كبير في حرق كثير من السعرات الحراريّة، لذا لا بد من قضاء المشاوير القريبة من المنزل مشياً على الأقدام بدلاً من السيّارة، كما يفضّل المشي ثلاثين دقيقة بشكل يومي.


استخدام البهارات الحارة

تعتبر المُنكّهات الحارّة التي تضاف إلى الطعام أحد الطرق التي تساعد في إذابة الدهون، وتسريع عمليّة الأيض، لهذا يفضّل إضافة البهارات الحارّة للطعام، مع الحرص على عدم المبالغة في ذلك؛ حتّى لا يتعرّض الجسم لبعض المشاكل الصحّية التي تسبّبها البهارات.


عدم تناول الوجبات السريعة

يعتبر تناول الوجبات السريعة بشكل كبير أحد الأمور الأساسيّة التي تساعد في زيادة الوزن، وقدّ تسبّب السمنة.


التقليل من الأكل في المطاعم

يعتبر أكل المطاعم أحد أسباب زيادة الوزن؛ لأنّه غير صحّي، ويحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحراريّة التي تسبّب السمنة.


التقليل من المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازيّة أحد أسباب زيادة الوزن، وبشكل خاص في منطقة الكرش، لذا لا بدّ من الحرص على الحدّ من تناول هذه المشروبات، حتى وإن كانت مخصّصة للرجيم.