طرق سريعة وسهلة للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ١٢ يونيو ٢٠١٧
طرق سريعة وسهلة للتنحيف

الدهون المتراكمة

يعدّ الجسم المشدود، والرشيق من أحد علامات الجمال الخاصّة، إلا أنّ الكثير يعاني من مشكلة الدهون المتراكمة التي تؤدي إلى ترهّل الجسم، وبالتالي التأثير على المظهر الخارجي للشخص، الأمر الذي يزيد الشعور بالحرج والانزعاج، لذلك يلجأ العديد إلى التخلّص من هذه المشكلة عن طريق اتباع مختلف الطرق السريعة والسهلة، والتي تضمن الحصول على جسمٍ نحيف، ورشيق، ومشدود، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض منها.


طرق سريعة وسهلة للتنحيف

قشر الرمان

وضع قطعة من الزنجبيل، وقطعة من قشر الرمان، وكيس من الشاي الأخضر، وبعض أوراق النعناع في إبريق من الماء المغلي، ثمّ ترك المكوّنات لبضع دقائق، وشرب كوب قبل كل وجبة، مع المداومة عليه لمدّة شهر.


الكمون

وضع ملعقة كبيرة من الكمّون في وعاء من الماء المغلي، ثمّ إضافة ليمونة مقطّعة إلى المزيج، وشرب كوب منه على الريق قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة، مع الحرص على المداومة عليه لمدّة أسبوع.


الثوم

غلي ثلاثين فصّاً من الثوم في وعاء يحتوي على ستة أكواب من الماء، ثمّ إضافة أربع حبات من الليمون المقطّع حتى يغلي، ثمّ تركه ليبرد قليلاً، ثمّ إضافة القليل من البقدونس على المزيج، ويتم تناول ثلاثة أكواب منه يومياً.


خل التفاح

وضع نصف ملعقة كبيرة من خلّ التفاح في كوب من الماء الدافئ، ثمّ تناوله قبل أو بعد وجبة الطعام، والذي سيخفّف الوزن خلال أسبوع.


اليانسون

يستخدم اليانسون عن طريق شرب كوب من اليانسون يومياً قبل وجبة الإفطار، وقبل وجبة الغذاء.


العنب

شرب ثلاثة أكواب من عصير العنب لمدة عشرة أيام، واحداً قبل الإفطار، والثاني قبل وجبة العشاء، والثالث قبل النوم.


العسل مع الخل

يستخدم العسل مع الخل ذلك عن طريق مزج نصف ملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ثمّ إضافة القليل من خل التفاح، وكوب من الماء، وشرب المزيج قبل كل وجبة.


الماء والليمون

يستخدم الماء والليمون عن طريق وضع كوبين من الماء مع كوبين من عصير الليمون، ثمّ شرب المزيج على الريق قبل الإفطار.


الزنجبيل والنعناع

وضع الزنجبيل المقطّع في وعاء من الماء الساخن، ثمّ إضافة بعض أوراق النعناع، وترك المزيج على النار حتى يغلي لمدة نصف ساعة، ثمّ دعيه حتى يبرد، واشربيه قبل كل وجبة.


الكمون والقرفة

وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الكمّون في وعاء من الماء المغلي، ثمّ أضيفي ملعقتين صغيرتين من القرفة، ونصف ليمونة مقطّعة لشرائح، ثمّ دعي المكوّنات لمدة نصف ساعة حتى تبرد، ثمّ اشربي كوباً من المزيج قبل كل وجبة.


الميرمية

وضع ملعقتين صغيرتين من الميرمية في كوب من الماء المغلي، ثمّ ترك المزيج على النار لمدة ربع ساعة، ثمّ اشربي كوباً منه قبل النوم .


نصائح للتنحيف

  • شرب كميات كافية من الماء لزيادة الإحساس بالشبع.
  • تجنب تناول الفواكه والسكّريات بعد المغرب.
  • تناول كميات كافية من البروتينات حيث تساعد في حرق الدهون.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • تجنّب شرب المشروبات الغازية.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة.