طرق شد الترهلات في الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ١٣ أبريل ٢٠١٧
طرق شد الترهلات في الجسم

الترهلات

تعد الترهلات إحدى المشاكل الجلدية التي يعاني منها العديد من الأفراد، وخصوصاً النساء، وتظهر في أماكن مختلفة من الجسم، ومنها: الظهر، والمؤخرة، والبطن، واليدين، وتوجد العديد من العوامل المسببة لها، ومنها: السمنة، والولادة، والفقدان السريع للوزن، فيظهر الجسم مجعداً وغير مشدود، ولعلاج هذه المشكلة تلجأ بعضهن إلى استخدام طرق عديدة، وذلك من خلال إجراء بعض العمليات التجميلية أو الليزر.، وسنذكر في هذا المقال الطرق الطبيعية لشد ترهلات الجسم، بالإضافة إلى ذكر نصائح لشده.


طرق شد الترهلات في الجسم

الشبة والنشا

نمزج ملعقة كبيرة من الشبة الناعمة، وملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وربع كوب من الماء معاً بشكل جيد، ثم نضع المزيج على المنطقة المترهلة مع التدليك بحركات دائرية لمدة ثلث ساعة، ونكرر هذه العملية بشكل يومي حتى تختفي الترهلات.


زيت النعناع وخل التفاح

نخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت النعناع، وملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل، وملعقة كبيرة من خل التفاح معاً، وندهن المزيج على المنطقة المترهلة، ونتركه لمدة ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


ماء الورد والليمون

نمزج ملعقة كبيرة من الشبة البيضاء، وملعقة كبيرة من أي كريم ترطيب، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج معاً، ثم ندهن المزيج على المنطقة المراد شدها، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً.


زيت الخردل

نمزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت الخردل، ونضع المزيج على المنطقة المتضررة مع التدليك بحركات دائرية لمدة ثلث ساعة، ثم نشطف المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.


الموز

نضع موزتين في الخلاط الكهربائي، ونهرسهما جيداً، ثم نطبق المزيج على المنطقة المراد شدها، ونلف المنطقة بغطاء بلاستيكي مع شدها جيداً، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف المنطقة بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.


زيت الزعتر وبياض البيض

نمزج بيضتين مخفوقتين مع عشرين نقطة من زيت الزعتر، ثم نضع المزيج على المناطق المراد شدها، ونتركه ليجف تماماً، ثم نشطف المناطق بالماء الدافئ، ونكرر هذه الوصفة مرتين بشكل أسبوعي.


نصائح لشد الجسم

  • فقدان الوزن الزائد بشكل تدريجي؛ لأن الفقدان السريع له يعد أحد أبرز أسباب ظهور الترهلات.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • تناول الغذاء الصحي المتوازن.
  • الحد من تعريض الجسم لأشعة الشمس، وتحديداً خلال فترة الظهيرة.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.