طرق شد الجسم طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٦ ، ١١ أبريل ٢٠١٧
طرق شد الجسم طبيعياً

ترهلات الجسم

يترهل الجسم عند التقدم في العمر، وقلة النشاط، والحمل والإنجاب، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وخاصةً الأرداف، والبطن، والإصابة بالكثير من الأمراض؛ كأمراض القلب، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق شد الجسم من خلال العديد من الوصفات الطبيعية، والتمارين الرياضية.


وصفات طبيعية لشد الجسم

خلطة الشبة وزيت الزيتون

خلط كميات متساوية من الشبة الناعمة، وزيت الزيتون، والنشا معاً للحصول على عجينة طرية، ثم دهن المكان المترهل بها، وينصح بتكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج مرضية.


ورق الملفوف الأخضر

تسخين كمية من ورق الملفوف الأخضر المعروف بالكرنب على الغاز، أو كيها بالمكواة، ثم وضعها على المكان المترهل، ولفها بقطعة من الشاش، وتركها لمدة يوم كامل.


خليط زيت الزيتون وزيت الزنجبيل

خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الزنجبيل، وزيت النعناع، وخل التفاح معاً، ودهن المنطقة المترهلة بها، وينصح بتكرار هذه الخلطة بشكلٍ منتظم للحصول على نتائج مرضية.


الشبة البيضاء

خلط كميات متساوية من الشبة البيضاء، وزيت الزيتون، وكريم الترطيب، وماء الورد، وعصير نصف ليمونة معاً حتى تتجانس جميع المكوّنات، ثم دهن الجلد المترهل بها.


بذور الشمر

غلي كمية من بذور الشمر في الماء، وشرب ثلاثة أكواب منها يومياً، مع الحرص على شرب كوب على الريق.


خليط زيت اللوز وزيت الخردل

خلط كمية من زيت اللوز مع كمية من زيت الخردل، ثم دهن المنطقة المراد شدها.


خلطة الشبة المطحونة والجليسرين

خلط نصف ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة، وملعقة كبيرة من كريم الجسم، وملعقة كبيرة ونصف من الجليسرين، وملعقة كبيرة ونصف من زيت الزيتون، ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، وعصير نصف ليمونة معاً، ووضعها في إناءٍ زجاجي، وعند الاستخدام يوضع الإناء في إناءٍ آخر مليء بالماء المغلي، ويُترك إناء الخلطة داخله إلى أن يبرد الماء، ثم ندهن المنطقة المراد شدها بطريقةٍ دائرية، ونترك الخليط لمدة ستين دقيقة، ثم نغسله بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة لنصف شهر للحصول على نتائج واضحة.


خلطة الزنجبيل وزيت اللوز

غلي ست ملاعق صغيرة من الزنجبيل المبروش في كأس ماء على النار، وتركها تغلي حتى يتبخر ثلاثة أرباع الماء، ثم تركها حتى تبرد، وتصفيتها، ثم خلط أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، مع ست ملاعق صغيرة من الكريم معاً للحصول على خليط ثقيل القوام، وبعد ذلك تدهن المنطقة المراد شدها بحركةٍ دائرية، ويلاحظ أثناء استخدام هذه الوصفة زيادة حرارة الجسم، ولكن ذلك يعتبر أمراً طبيعياً، حيث إن السخونة تحرق الدهون وتشد الجلد، وينصح بترك الخلطة لمدة ساعتين ثم الاستحمام، ويجب تكرار الوصفة لمدة عشرة أيام للحصول على نتائج مرضية.


خلطة الكركم

خلط ست ملاعق صغيرة من الكركم، وكأس من الماء الدافئ للحصول على مزيج متماسك، ثم دهن المنطقة المراد شدها، وترك الخلطة عليها لمدة ثلث ساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع.


خلطة القهوة وزيت الزيتون

خلط أربع ملاعق صغيرة من القهوة، وربع كأس من الزيت، ثم خلطهما سوياً، ودهن المنطقة المترهلة بها بشكلٍ دائري، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم لفها بقطعة بلاستيك شفافة، وتركها لمدة ساعة أخرى، ثم غسل المنطقة بالماء البارد.


تمارين رياضية لشد الجسم

  • نط الحبل: تساهم هذه الرياضة في الحصول على جسم مشدود، حيث إنها تحرك جميع عضلات الجسم، وتحرق السعرات الحرارية الزائدة.
  • صعود الدرج: تعتبر من التمارين السهلة وغير المتعبة، كما أنها تشد منطقة الأوراك، والأرداف، والبطن، والأرجل.
  • تمارين السواعد: يشد هذا التمرين منطقة الصدر والكتفين، ويعد من التمارين الناجحة لشد أجسام النساء.
  • تمارين المعدة: ينصح بممارسة هذا التمرين لمدة عشر دقائق، حيث إنه يشد البطن، ويخلص الجسم من الكرش.
  • تمارين اليوغا: تساعد هذه التمارين على الحصول على جسم مشدود وغير مترهل، وينصح بتكرارها مرتين كل أسبوع.
  • الهرولة: أي المشي السريع، حيث تحرق هذه الرياضة الدهون، وتشد الجسم.
188 مشاهدة