طرق شعبية لمعرفة نوع الجنين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٠ ، ١٩ يناير ٢٠١٧
طرق شعبية لمعرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين

لقد ساهمت التطورات التكنولوجية التي أوجدها الإنسان في إحدث الكثير من التغييرات الإيجابية في كافة مجالات الحياة، والحمل أحد هذه المجالات، فقد أخترع الإنسان الكثير من التقنيات الذكية في المجال الطبي وخاصةً مجال الأمومو والطفولة، حيث أوجد العديد من الأجهزة التي من شأنها معرفة جنس المولود، وتفاصيل نموه، والتأكد من خلوه من التشوهات الخلقية، وسماع صوت نبضات قلبه، وأيضاً لمراقبة أوضاع الأم للعناية بصحتها، على خلاف ما كان قديماً، فقد كان الإنسان يستخدم طرقاً تقليدية وبسيطةً في هذا المجال، كما كان الأمر يقتصر على فحص الحمل، ومعرفة جنس الجنين، والنتائج المعطاة كانت تفتقد إلى الدقة في كثير من الأحيان، ولكن لا زال البعض يفضل الطرق التقليدية وفي هذا المقال سنذكر بعض الطرق الشعبية لمعرفة نوع الجنين.


طرق شعبية لمعرفة نوع الجنين

  • الغثيان: إن كثرة غثيان الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل يدل على الحمل بأنثى، أمّا إذا بدأ غثيان الحامل في أخر أشهر من الحمل، فإنّ ذلك يدلّ على أنّها حاملاً بذكر، ويتداول الكثيرون مقولة أنه إذا شعرت الحامل بغثيان في ساعات الصباح الأولى، فهي حاملاً بذكر، أمّا إذا كان في فترة المساء فهذا يدل على أنّها حاملٌ بأنثى.
  • حجم الثدي: إذا كان حجم الثدي الأيمن للحامل يبدو أكبر من الأيسر، فذلك يدلّ على أنّها حاملٌ بذكر، وإذا كان حجم الثدي الأيسر أكبر من الأيمن، فذلك يعني أنّها حاملٌ بأنثى.
  • الطعام: إذا كانت الحامل تميل إلى تناول الطعام الحلو، فهذا يعني أنّها حاملٌبأنثى، أمّا إذا كانت تنجذب للطعام المالح أو الحامض، فهذا يعني أنّها حامل بذكر.
  • شكل البطن: إذا كان شكل بطن الحامل منخفضاً، ومتوجهاً نحو الأمام، فذلك يشير إلى حملها بذكر، أما إذا كان شكله مرتفعاً، وممتداً على الجانبين، فذلك يدل أنّها حاملٌ بأنثى.
  • حركة الجنين: الحركة المستمرة للجنين تدلّ على أنّه ذكرٌ، أمّا الحركة الهادئة للجنين، فتدل على أنّه أنثى.
  • الشكل الخارجي: إذا أصبح شعر الحامل لامعاً وبشرتها نضرة، فذلك يدلّ على حملها بذكر، أمّا إذا بهت شعرها وشحبت بشرتها، فيدل ذلك على حملها بأنثى.
  • نمو الشعر: إذا كان شعر الساقين لدى الحامل ينمو سريعاً، فيدل ذلك على حملها بذكر، أمّا إذا كان نموه بطيئاً، فذلك يدلّ على حملها بأنثى.
  • لون البول: إذا كان لون بول الحامل داكناً، فذلك يدل على حملها بأنثى، أمّا في حال كان فاتح اللون، فذلك يدل على حملها بذكر.