طرق صحية لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٦ ، ٩ أبريل ٢٠١٧
طرق صحية لتطويل الشعر

تطويل الشعر

يعتبر طول الشعر من علامات جمال وجاذبية المرأة، لذا تفضل أغلبية السيدات المحافظة على طول شعرهن، حيث يلجأن للعديد من الطرق لأجل ذلك، ومن أهمها استخدام المستحضرات الكيميائية التي غالباً ما يكون سعرها مرتفعاً، بالإضافة إلى أنّها قد تضر بالشعر، لذا سوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية الصحية والفعالة لتطويل الشعر.


طرق صحية لتطويل الشعر

خلطة البيض

نخلط بيضة، وملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، ثمّ نطبق الخليط على الشعر ونتركه لمدة ثلث ساعة، ونغسله بالشامبو والماء البارد، كما يجب تكرار استخدام هذه الخلطة مرة كل أسبوعين لضمان الحصول على النتائج المرجوّة.


حليب جوز الهند

ننقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء ونتركها لمدة خمس ساعات، بعد ذلك نطحنها ونضيف إليها ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، ثمّ نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ونغسله بالماء.


عصير البطاطا

نمزج كمية مناسبة من عصير البطاطا مع زلال بيضة، وكمية قليلة من العسل الطبيعي، ثمّ نطبق المزيج على الشعر ونتركه لمدّة لا تقل عن ساعتين، بعد ذلك نشطفه بالماء.


اللبن الزبادي والحناء

نخلط كوباً من بودرة الحناء مع ربع كوب من اللبن الزبادي، وقطرتين من عصير الليمون الحامض، وبيضة، ثمّ نضع المزيج على الشعر ونغطّيه لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نشطف الشعر جيداً.


الشاي الأخضر

نحضّر الشاي الأخضر ونترك حتى يصبح فاتراً، ثمّ نطبقه على فروة الراس، ونتركه لمدة ساعة كاملة من الوقت، ثمّ نغسله، ونكرر هذه الوصفة مرّة على الأقلّ في الأسبوع.


الفلفل الأسود

نخلط ملعقتين من مسحوق الفلفل الأسود مع نصف كوب من عصير الليمون الحامض، ثمّ نطبق الخليط على جذور الشعر ونغطي الرأس بمنشقة دافئة، ونتركه لمدة نصف ساعة بعد ذلك نغسله جيداً بالماء.


الثوم

نضع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في إناء على النار، ثمّ نضيف ثلاثة سنون من الثوم المدقوق، ونترك المزيج لبعض الوقت، ثمّ نرفعه ونتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، ونطبّقه على الشعر، حيث إن هذه الوصفة تساعد على التخلّص من القشرة والحصول على شعر صحي وطويل.


طرق أخرى

  • عصير البصل: نطبق عصير البصل على فروة الرأس ونتركه لمدة تتراوح بين الربع والثلث ساعة، ثمّ نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.
  • الموز: نهرس حبة ناضجة من الموز، ثمّ نطبقها على الشعر وفروة الرأس، ونغطّي الرأس بقبعة الدش، ونتركه لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثمّ نغسله جيداً.
  • الأفوكادو: نهرس ثمرة من الموز، وثمرة ناضجة من الأفوكادو، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.