طرق طبيعية لإزالة الهالات السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٩ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٧
طرق طبيعية لإزالة الهالات السوداء

الهالات السوداء

تعرف الهالات السوداء بأنها تحول المناطق المحيطة بالعين إلى اللون الداكن، وخاصةً ما تحت الجفن السفلي، ويعود ذلك لأسباب مختلفة مثل العوامل الوراثيّة، أو السهر لساعات طويلة، أو اتباع بعض العادات الغذائيّة غير السليمة، أو إهمال إزالة المكياج وغيرها، وهذا ما يجعل الشخص المصاب يبدو أكبر سناً، ومرهقاً، ومتعباً، وهذا ما يدفعه للبحث عن الطرق التي من شانها أن تزيل هذه الهالات، وتحسّن المظهر الخارجي، وفي موضوعنا هذا سنقدّم لكم طرقاً طبيعيّة لإزالة الهالات السوداء.


طرق طبيعيّة لإزالة الهالات السوداء

الخيار

تعتبر شرائح الخيار من الطرق الفعّالة لإزالة الهالات السوداء، ولذلك نطبّق شرائح رفيعة من الخيار على العيون لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، وبعد ذلك نغسلها بالماء البارد.


مكعبات الثلج

نحضر مكعبات ثلج من الشاي الأخضر أو شاي البابونج، ونضعها على منطقة العيون لتهدئتها، وتخليصها من لونها الأسود وانتفاخها.


أكياس الشاي البارد

نضع أكياس الشاي المستخدمة في الثلاجة لمدة ثلاث دقائق حتى تبرد قليلاً، ونطبقها بعد ذلك على منطقة العيون، ونحرص على أن تكون العيون مغلقة، ونتركها لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء البارد، حيث يساهم ذلك في تنشيط الدم في المنطقة المحيطة بالعين، ويقلّل تورمها وتغيّر لون جلدها.


الحليب والخبز

يحتوي الحليب على مجموعة من الدهون والبروتينات التي تساهم في ترطيب الجلد، ولنستفيد منه نخلط كميّة من الحليب مع الخبز الأبيض حتى نحصل على عجينة، ونضعها بعد ذلك على المنطقة المحيطة بالعينين، ونتركها لمدة خمس دقائق.


ماء الورد

ننقع قطعة من القطن النظيف في كميّة من ماء الورد البارد، ونطبقها على العينين لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة مع الحرص على تجنب غسلها بعد ذلك لبعض الوقت.


النعناع

نطحن كميّة من أوراق النعناع الطازجة، ونضعها على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة لا تقلّ عن خمس دقائق، ثمّ نغسلها بالماء البارد.


زيت اللوز

ندلك منطقة العين بكميّة من زيت اللوز بشكلٍ يومي ومنتظم قبل الذهاب للنوم، ونتركه لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح نغسل الوجه بالماء، حيث يساعد التدليك في تنشيط الدورة الدمويّة في تلك المنطقة.


البطاطس

نعصر بضع شرائح من البطاطس المثلجة، وننقع في العصير قطعة من القطن النظيف، ونضعها على العيون المغلقة، ونتركها لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نغسل المنطقة بالماء البارد، كما يمكن تطبيق شرائح البطاطس السميكة بشكلٍ مباشر على منطقة العيون.


البندورة

نخلط ملعقة كبيرة من عصير البندورة، وربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ونوزّع الخليط على المنطقة المصابة، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله جيّداً بالماء، وللحصول على أفضل النتائج نحرص على شرب كوب من عصير البندورة الممزوج بعصير الليمون الحامض، والملح، وبعض أوراق النعناع.