طرق طبيعية لتفتيح تحت الإبط

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٧ ، ٢ مايو ٢٠١٧
طرق طبيعية لتفتيح تحت الإبط

اسمرار تحت الإبط

يعد اسمرار تحت الإبط من أكثر المشاكل المزعجة التي تتعرض لها السيدات، وخصوصاً في فصل الصيف، وتوجد العديد من الأسباب وراء هذه المشكلة، ومنها: التعرق الزائد، وارتداء الملابس الضيقة، وإزالة الشعر بطرق خاطئة، واستخدام مستحضرات التجميل بشكل مبالغ فيه، ولحل هذه المشكلة تلجأ الكثير منهن إلى المراكز التجميلية، إلا أن هذه الطريقة تعد باهظة الثمن، ولذلك يمكن تفتيحه في المنزل باستخدام مكوّنات طبيعية، والتي سنذكرها في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر نصائح لتفتيحه.


طرق طبيعية لتفتيح تحت الإبط

زيت الزيتون والسكر

نمزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وكوب من السكر، ونصف كوب من الملح، ثم نطبق الخليط على منطقة تحت الإبط، مع الفرك بحركات دائرية، ثم نتركه عليها مدة عشر دقائق، ثم نشطفه، ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


ماء الورد وعصير الليمون

نخلط عصير نصف ليمونة طازجة، ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، وربع كوب من الملح معاً بشكل جيد، ثم نضع الخليط على منطقة تحت الإبط مع التدليك والفرك بحركات دائرية، ثم نتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


الفازلين والكركم

نخلط أربع ملاعق صغيرة من الفازلين مع أربع ملاعق صغيرة من الكركم معاً، ثم ندهن منطقة تحت الإبط بالمزيج، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرة يومياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


الليمون والنشا

نقطع ليمونة إلى نصفين، ثم نفرك منطقة تحت الإبط بها لمدة دقيقتين، ثم نضع عليها مقداراً من النشا، ونتركه حتى يجف، ثم نفركه بشكل جيد مع مراعاة عدم غسله إلا بعد نصف ساعة، ونكرر هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة أسبوع.


الليمون والبطاطس

نخلط ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج بشكل جيد، ثم ندهن المنطقة بالمزيج، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


زيت جوز الهند

نمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند جيداً، ثم نضع الخليط على منطقة تحت الإبط مع الفرك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرة يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.


نصائح لتفتيح تحت الإبط

  • الحرص على ارتداء الملابس القطنية.
  • تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر؛ إذ أنها تعلب دوراً كبيراً في إفراز العرق، وبالتالي زيادة اسمرار منطقة تحت الإبط.
  • استخدام ماسك تقشير الجلد بشكل دوري.
  • تجنب استخدام الشفرة عند إزالة الشعر الزائد تحت الإبط.
  • استعمال العطور ومزيل العرق بشكل معتدل.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، وخصوصاً خلال فترة الظهيرة.