طرق طبيعية لتقشير بشرة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:١٦ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٨
طرق طبيعية لتقشير بشرة الوجه

تقشير البشرة

يفيد تقشير البشرة في التخلّص من خلايا الجلد الميتة، ومن البقع الداكنة، وحروق الشمس، بالإضافة لمساعدة البشرة على امتصاص المواد الغذائية الموجودة في الكريمات، والأقنعة التجميلية، كما يساهم في التخلص من آثار البثور، بالإضافة لتوحيد لون البشرة، وتنشيط الدورة الدموية فيها، مما يساهم في زيادة نضارتها، ويمكن تقشير البشرة في صالونات التجميل أو استخدام الطرق الطبيعيّة السهلة وغير المكلفة، وفي هذا المقال سنعرفكم على العديد من الطرق الطبيعيّة لتقشير بشرة الوجه.


طرق طبيعية لتقشير بشرة الوجه

وصفة جوز الهند والسكر

يتم وضع نصف كوب من السكر الأبيض الناعم، والسكر الخشن في وعاء، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الخيار، وخلطها جيداً، وتطبيقها على البشرة لعدّة دقائق، وغسلها بالماء الفاتر.


السكر وعصير النعناع

يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من عصير النعناع في وعاء، وإضافة نصف كوب من حبيبات السكر، ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ونقطة من زيت النعناع، وخلطها جيداً، وتطبيقها على البشرة لعدّة دقائق، وغسلها بالماء الفاتر.


السكر والبطاطا

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من عصير البطاطا في وعاء، وإضافة كوبين من السكر، وخلطهما جيداً، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من كريم الحليب، وتحريكها، وتطبيقها على البشرة مع فركها بحركات دائرية، وغسلها بالماء الفاتر.


الورد والسكر

يتم وضع كوب من السكر في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا، وعدد من بتلات الورد، وخلطها جيداً، وتطبيقها على الوجه، وغسله جيداً.


الليمون والعسل والسكر

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وكوب من السكر، وخلطها جيداً، وتطبيقها على البشرة، ثم غسلها بالماء الفاتر.


دقيق الشوفان والسكر

يتم وضع كوبين من دقيق الشوفان في وعاء، وإضافة كوب من السكر، وخلطهما جيداً، وإضافة القليل من زيت الوز، وتحريكها، وتطبيقها على البشرة مع فركها بلطف، وغسلها بالماء الفاتر.


زيت اللافندر والسكر

يتم وضع كوب من زيت اللوز في وعاء، وإضافة كوبين من السكر، وبضع نقاط من زيت اللافندر، وخلطها جيداً، وتطبيقها على البشرة مع فركها بلطف.


طرق أخرى

  • الليمون بالملح: يتم وضع القليل من عصير الليمون مع القليل من الملح، وخلطهما جيداً، وتطبيقه على البشرة مع فركها بلطف.
  • الفراولة بالعسل: يتم وضع القليل من العسل مع بضع حبات من الفراولة المهروسة، وخلطهما جيداً، وتطبيقه على البشرة مع فركها بلطف.
  • السكر وزيت الزيتون: يتم وضع كمية من السكر في وعاء، وإضافة القليل من زيت الزيتون، ومزجهما جيداً، ثم تطبيقه على البشرة، وفركها بلطف.