طرق طبيعية لتنظيف الرحم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ٢٣ يناير ٢٠١٩
طرق طبيعية لتنظيف الرحم

تنظيف الرحم

يتعرض الرحم للعديد من الأمور التي تُسبب تجمعاً وتكتلاً للدم بداخله، وذلك إما بسبب التعرض للإجهاض، أو الولادة، أو الدورة الشهرية، ويُسبب ذلك إزعاجاً كبيراً للسيدات، فيلجأن إلى استخدام كافة الطرق لتنظيف الرحم بطريقة آمنة وصحية، وبالإمكان تنظيفه بطرق طبيعية فعالة وغير ضارة للرحم والجسم بشكل عام، وسنشرح لكم في هذا المقال عن عدة طرق طبيعية لتنظيف الرحم.


طرق طبيعية لتنظيف الرحم

الزنجبيل

يُعد الزنجبيل من الأعشاب القابضة للرحم، حيث إنه ينشطه، وينظفه بطريقة طبيعية دون الإضرار بالوظائف الحيوية للجسم، فهو يزيد نسبة الأكسجين، وكمية تدفق الدم إلى الرحم، وبالتالي التخلص من السموم المتراكمة به، وهو لا يخلص الرحم فقط منها، وإنما يخلص الجسم أيضاً، ويمكن استعماله بإضافته إلى كأس من الماء الدافئ، وفرك الجزء السفلي من البطن، وبالأخص منطقة الرحم، وتُكرر هذه الطريقة لمدة ثلاثة أيام متتابعة.


التمر

يُعتبر التمر من الأغذية التي تُنشط الرحم، حيث يُخلصه من الدم المتبقي به، وينظيه جيداً، ويعود ذلك إلى اشتماله على العديد من العناصر الغذائية القيمة، ويُستعمل لهذا الغرض من خلال خلطه مع ملعقتين من حب الرشاد، وملعقة من زيت الزيتون، ثم وضعه على النار، وأكله على الريق لمدة خمسة أيام متتابعة.


التوت الأحمر

يُعد التوت الأحمر من الأغذية التي تُنشط الرحم، وتقبض عضلاته،مما يعيده إلى حجمه الطبيعي، كما يُقلل الالتهابات، ومن خطر التعرض للإصابة بالنزيف، ويعود ذلك إلى اشتماله على حمض الفورليك، والكالسيوم، والزنك، والبوتاسيوم، والبيتا كاروتين، والحديد.


القرفة

تُحفز القرفة الرحم، لذا يُنصح بعدم تناولها خلال فترة الحمل، ويجوز تناولها خلال الدورة الشهرية، وبعد الولادة أو الإجهاض أيضاً، حيث إنها تزيد معدل التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنها تحرق الدهون الزائدة به.


القطيفة

يُعتبر نبات القطيفة (الأذريون) من المطهرات الممتازة للرحم، وهو لا يُسبب أي تهيج للأغشية المخاطية، إذ يُقوي جدار الرحم، ويُقلل انقباضاته، ويُنظم الدم داخله، وللحصول على نتيجة فاعلة فيجب استعماله قبل الدورة الشهرية بأسبوع مع الحرص على عدم استخدامه أثناء الحمل.


الكمون

يُخرج الكمون الدم المتكتل العالق في الرحم، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من الكمون مع نصف ملعقة من حب الرشاد، وثماني حبات من حبة البركة، إضافة إلى ثماني حبات من الحلبة، وملعقة كبيرة من العسل، ثم إضافة الخليط إلى كأس من الماء الدافئ، وتناوله في الصباح على الريق، وتكفي هذه الوصفة للاستعمال لمرة فقط.


فيديو طرق طبيعية لتنظيف الرحم

قد يتعرض الرحم أحياناً لتكتل الدم بداخله، ويحتاج إلى تدخل سريع لتنظيفه، فهل يوجد طرق طبيعية للقيام بذلك؟ :