طرق طبيعية لشد بشرة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٣ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٧
طرق طبيعية لشد بشرة الوجه

البشرة

تسعى العديد من الفتيات للحصول على بشرة جذابة وخالية من العيوب، كي تبدو أصغر سناً وأكثر جمالاً، مما يدفعهنّ للبحث عن العديد من الطرق الطبيعيّة وغير المكلفة، والتي تساهم في التخلّص من ترهلات الجلد التي تؤثر على مظهرهن فيبدُونَّ أكبر من عمرهن، حيث تظهر هذه الترهلات عادةً حول منطقة الفم، والعينين، نتيجة انخفاض نسبة الكولاجين في الجسم، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق طبيعية لشد بشرة الوجه.


طرق طبيعية لشد بشرة الوجه

تمرين لشد الوجه

يتم عن طريق فتح الفم والعينين لأقصى درجة، مع رفع الحاجبين إلى الأعلى، والبقاء على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية، ثم تكراره لمدة دقيقتين، أو من خلال ضمّ الشفتين، ثمّ مدّهما إلى الأمام، وكأنك تحاولين لمس شيء ما بهما، ثم الثبات على الوضعية لمدّة 20 ثانية.


وصفات طبيعية لشد الوجه

  • وصفة البيض: يتم وضع بياض حبة بيض في وعاء، ثم خفقه جيداً، وتطبيقه على البشرة حتى يجف، ثم غسلها بالماء الفاتر.
  • وصفة بياض البيض مع الدقيق: يتم وضع كمية من الجليسرين في وعاء، ثم إضافة بياض بيضة، والقليل من العسل، والدقيق، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الوجه، وترك الخليط حتى يجفّ، ثم غسله جيداً بالماء الدافئ.
  • بياض البيض مع الزبادي: يتم وضع القليل من السكر في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الزبادي، وبياض البيض، ثم تطبيق المزيج على البشرة، وتركه حتى يجف، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • وصفة الملفوف مع العسل: يتم تقطيع أوراق الملفوف، ثم وضعها في وعاء، وإضافة القليل من العسل، والزبادي، ثم مزج المكونات جيداً، وتطبيقها على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • قناع الكاكاو: يتم وضع ربع كوب من العسل في وعاء، ثم إضافة ربع كوب من الكاكاو، وملعقة كبيرة ونصف من الشوفان، مع ملعقتين صغيرتين من القشطة، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء الفاتر.
  • الخيار واللبن: يتم وضع كمية من اللبن في وعاء، ثم إضافة مبشور حبة خيار، ومزج المكوّنات جيداً، ثم تطبيقها على الوجه لمدة ربع ساعة، وغسله بالماء الفاتر.
  • وصفة العسل والتوت البري: يتم عمل مزيج من ملعقتين صغيرتين من العسل، وربع كوب من التوت البري، ثم مزج المكوّنات جيداً، وتطبيقها على الوجه، وتركها حتى تجفّ، ثم غسله جيداً بالماء.
  • وصفة الخيار بالليمون وزيت فيتامين E: يتمّ وضع حبة خيار في الخلاط الكهربائي، ثم إضافة بياض بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وخمس نقاط من زيت فيتامين E، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الوجه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسله جيداً بالماء الدافئ.