طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣١ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين

الهالات السوداء حول العين

من أكثر مشاكل الجلد شيوعاً ظهور الهالات السوداء تحت أو حول العين، حيث يصبح الجلد في هذه المنطقة رقيقاً جداً وحساساً لدرجة كبيرة، كما تكون الأوردة قريبة جداً من سطح البشرة فتظهر داكنة أو محمرة، وهناك العديد من العوامل المسببة لظهور الدوائر الداكنة نذكر منها=== الإجهاد، وفرط التصبغ، والحمل، والوراثة، والحساسية، ومشاهدة التلفاز لفتراتٍ طويلة، ومشاكل في الكبد، والجفاف، والبكاء لفتراتٍ طويلة، وقلة النوم، والشيخوخة، والتغذية السيئة، وهناك الكثير من الوصفات المنزلية التي تعالج هذه المشكلة بشكلٍ فعّال.


وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

الخيار

يُعد الخيار من أفضل الوصفات الطبيعية التي تنعش الجسم وتحافظ على برودته، ويُستخدم من خلال تناوله ضمن الوجبات، أو وضع شرائح الخيار مباشرةً على العين، حيث يُقطع الخيار إلى شرائح رفيعة، ثم توضع هذه الشرائح في البراد لتبرد قليلاً، بعد ذلك تُطبق مباشرةً على الهالات السوداء وتُترك لمدة عشر دقائق، وتُكرر هذه العملية يومياً حتى تزول الدوائر الداكنة.


البطاطا

تُعد البطاطا من الخضروات التي تفتح وتبييض المنطقة حول العين، حيث تُقطع ثمرة البطاطا إلى عدة شرائح رفيعة، وتوضع هذه الشرائح فوق العين مباشرةً.


بتلات الورد

تدلك المنطقة المحيطة بالعين ببتلات الورد، وتُترك العصارة الناتجة عنها لمدة عشر دقائق أو حتى تجف تماماً، ثم يُغسل الوجه بماء الورد لمنحه الإشراق والنضارة.


الفراولة

تعتبر الفراولة من الفواكه المفيدة للبشرة لاحتوائها على نسبةٍ جيدة من فيتامين C، كما أنها تمنح البشرة نضارة فائقة، وتستخدم عن طريق تقطيعها إلى شرائح توضع مباشرةً على الدوائر الداكنة، وتُترك لعدة دقائق حتى تجف عصارتها وتُشطف بالماء.


معجون الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفاكهة المفيدة للجلد حيث يفتحه ويكسبه الإشراق والنضارة، حيث تُهرس ثمرة أفوكادو ويُطبق المهروس حول منطقة العين، ويُترك لعدة دقائق حتى يتغلل الزيت الناتج في البشرة، ثم يُمسح باستعمال قطعة من القطن المبلل بالحليب البارد.


هريس البطيخ

تهرس كمية مناسبة من البطيخ، ويُطبق الهريس حول العين ومن المفضل أن يُترك لعدة دقائق بعد ذلك يُغسل بالماء، والانتظام في تطبيق هذه الوصفة يساعد على تبييض البشرة وإزالة الهالات السوداء.


عصير الأناناس

يُعد الأناناس من أنواع الفاكهة الغنية بفيتامين C، ويُستخدم عن طريق عصر ثمار الأناناس، ووضع العصير الطازج حول منطقة العين مباشرةً، وتكرار هذه الوصفة الطبيعية مرتين في اليوم الواحد.


زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية الهامة في الحفاظ على البشرة خاصةً إذا كانت من النوع الحساس، حيث يُستخدم عن طريق دهن كمية قليلة منه حول العين، ويُفضل أن يُترك لعدة ساعات أو ليلة كاملة وفي الصباح يُغسل بالماء.