طرق طبيعية لنضارة البشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
طرق طبيعية لنضارة البشرة

نضارة البشرة

نضارة البشرة دليل على حيويتها وشبابها، وجاذبيتها، حيث ااعرض البشرة لعديد من المشاكل التي تسبب شحوبها، وللحفاظ على نضارة البشرة، يُفضل استخدام الطرق والخلطات الطبيعية، التي تخلو من أية مواد كيميائية تسبب تهيج البشرة، أو تسبب لها التحسس، لذلك يمكن الاستفادة من المواد الطبيعية من حولنا أو أن نمارس بعض العادات اليومية بطريقة صحية كي نحصل على بشرةٍ نضرةٍ خاليةٍ من أية آثار للشحوب.


طرق طبيعية لنضارة البشرة

شرب الماء يومياً

شرب الماء هو أهم خطوة للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، لأنّه يمنحها الترطيب العميق، ويخلصها من الفضلات والسموم، ويمنحها الليونة، لذلك يجب شرب ما لا يقل عن لترين ونصف من الماء يومياً، ويُفضل أن يكون الماء معدنياً لأنه ذو فائدةٍ أكبر للبشرة.


تناول الخضروات والفواكه الطازجة

تحتوي الخضروات والفواكه الطازجة على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المهمة لنضارة البشرة، خصوصاً فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى العديد من المركبات المهمة، كما تساعد التغذية السليمة على تقوية الدم وزيادة صحة البشرة.


تقشير البشرة

تقشير البشرة بالمواد الطبيعية، وتخليصها من خلايا الجلد الميتة باستمرار، يمنحها النضارة والحيوية ويجددها، كما يخلصها من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذلك يجب وضع أقنعة تقشير البشرة باستمرار، ومن بين هذه الأقنعة قناع السكر وماء الورد، مع عمل مساج وتدليك للبشرة، بالإضافة إلى قناع ورق الصبار أو غيره بما يناسب نوع البشرة.


النوم

النوم من أهمّ الممارسات التي تزيد نضارة البشرة، لذلك يجب النوم ثماني ساعات يومياً على الأقل ويجب ان تكون خلال الليل؛ لمنح البشرة فرصة تجديد خلايا الميتة وكي تستعيد نضارتها وحيويتها، ولمنع ظهور الهالات السوداء تحت العينين.


تطبيق أقنعة النضارة الطبيعية

  • البيض: نمزج بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من مطحون الحلبة، ونطبق المزيج على الوجه مدّة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ويعمل هذا القناع على توريد لون البشرة ومنحها النضارة.
  • ماء الورد والطحين: نعجن كوباً من الطحين مع ربع كوب من ماء الورد حتى يتكون لدينا عجينة لينة ونطبقها على البشرة مدّة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
  • ماء الورد وعصير البندورة: نمزج كميات متساوية من ماء الورد مع عصير البندورة الطازج ونطبق المزيج على البشرة مدّة نصف ساعة وبعدها نغسلها بالماء الفاتر.
  • العسل والحليب: نمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب السائل ونطبق المزيج على البشرة لتغذيتها ومنحها النضارة والحيوية وتخليصها من الخلايا الميتة.