طرق علاج آثار الحبوب

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق علاج آثار الحبوب

آثار الحبوب

تتعرض البشرة للإصابة بالعديد من المشاكل؛ كظهور الكلف، والاسمرار، ومن أبرزها ظهور الحبوب، وتظهر الحبوب لأسباب عدة، ومنها: التعرض للضغوطات النفسية، واستخدام مستحضرات تجميل غير ملائمة لنوع البشرة، واتباع نظام غذائي غير صحي، وقلة شرب المياه، وعند علاج هذه الحبوب تُخلف وراءها آثاراً قد يصعب التخلص منها، ولكن الأمر ليس بالمستحيل، فبالإمكان استخدام المراهم التي يصفها الطبيب لإزالتها، أو اللجوء إلى طرق طبيعية فعالة وغير ضارة، وسنتحدث في هذا المقال عن طرق علاج آثار الحبوب.


طرق علاج آثار الحبوب

عصير الليمون

يُعد عصير الليمون مصدراً غنياً بفيتامين ج، وبالتالي فهو يُساعد على إفراز مادة الكولاجين التي تُفتح البشرة، وتُزيل آثار الحبوب، والبقع الداكنة، وذلك بتغميس كرة من القطن في عصير الليمون، ثم دهن مكان آثار الحبوب بها، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر، وبالإمكان خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم دهن المكان المطلوب بالمزيج، وتركه إلى أن ينشف، ثم غسله بالماء الفاتر.


العسل

يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة، فهو يُستخدم لترطيب البشرة، وتفتيح الأماكن الداكنة، وإزالة آثار الحبوب، وذلك بدهن مكان الإصابة بالقليل من العسل، وتركه طوال الليل، ثم غسله صباحاً، وبالإمكان مزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع ربع كوب من دقيق الشوفان، ثم تطبيق الخليط على المكان المطلوب، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.


بيكربونات الصوديوم

تتمتع بيكربونات الصوديوم بقدرة هائلة على إزالة خلايا الجلد الميتة دون أن تتسبب في حدوث أية التهابات أو حكة، وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الماء، ثم دهن الوجه بالخليط مع تدليكه برفق لمدة دقيقتين، وتركه لمدة ستين دقيقة، ثم غسله، والدهن بزيت الزيتون مكانه، وتُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للبكتيريا، والالتهابات، الأمر الذي يجعل منه مُنظفاً ممتازاً للبشرة، وذلك بتخفيف ملعقتين من خل التفاح بملعقتين من المياه، ثم غمس كرة من القطن بالمزيج، ودهن الأماكن المصابة بها، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر، وبالإمكان خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل، ونصف كوب من الماء، ثم دهن المكان المصاب بالخليط، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.


زيت اللوز

تُمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الحليب جيداً، ثم تُدهن آثار الحبوب بالمزيج، ويُترك إلى أن يجف، ثم يُغسل بالماء الفاتر، وتُكرر هذه الوصفة لمدة أسبوعين.


الشاي الأخضر

يُوضع نصف كوب من الشاي الأخضر على النار، ويُترك إلى أن يغلي، ثم تُغمس قطعة من القطن بداخله، وتوضع على الأماكن المصابة، وتُكرر هذه الوصفة بشكل يومي.