طرق فرد الشعر للرجال طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ٤ مايو ٢٠١٧
طرق فرد الشعر للرجال طبيعياً

فرد الشعر

يعاني أصحاب الشعر الجاف من الرجال من عدة مشاكل مثل خشونة الشعر، وتقصفه، وتشابكه، ويعتبر استخدام جل الشعر أحد الأسباب الرئيسية المؤدية إلى ذلك إلى جانب قلة الاهتمام والعناية به، فيؤثر ذلك في مظهر الرجل الخارجي وأناقته، لذا يتجه العديد من الرجال إلى استعمال مستحضرات العناية بالشعر أو تطبيق بعض الوصفات الطبيعية الخاصة بفرد الشعر التي سنذكرها في هذا المقال.


طرق فرد الشعر للرجال طبيعياً

الثوم

يحتوي الثوم على مواد طبيعية تساعد على تقوية الشعر وتنعيمه، ويتم استخدام معجون الثوم المحضر في المنزل لفرد الشعر بوضع بضع فصوص الثوم في الخلاط، وهرسها ثمّ وضعها على الشعر لمدّة ساعة، وغسله بعد ذلك بماء الورد للتخلص من رائحة الثوم.


الموز والتفاح

  • نهرس حبة من الموز، ونجفف القشرة في الفرن، ونطحنها بعد ذلك بشكل جيد.
  • نسلق حبة من التفاح دون تقشيرها، ونهرسها في محضرة الطعام، ثمّ نمزج جميع المكوّنات ونضيف القليل من زيت الزيتون من أجل زيادة كثافة الشعر.
  • نضع خليط التفاح والموز على الشعر لمدّة ساعتين، ثم نغسله بالماء، ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.


قشر الموز

نجفف قشر ثلاث حبات من الموز بالفرن، ثمّ نطحنه باستعمال الخلاط الكهربائي، ثمّ نضيف كمية من زيت الزيتون، وكمية مماثلة من زيت جوز الهند، ونضع المزيج على النار لمدّة 10 دقائق حتى يصبح دافئاً، ونتركه لمدّة ساعتين على الشعر، ونغطيه بكيس من البلاستيك، ثمّ نغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.


العسل والمايونيز

نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز في وعاء، ثمّ نضع الخليط على الشعر لمدّة ثلاث ساعات ثمّ نغسله.


البيض وزيت الزيتون

نخلط أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع بيضتين حتى نحصل على مزيج كريمي، ثمّ نضع الكريم على الشعر لمدّة ساعتين، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو.


إكليل الجبل

نضع نصف كوب من زيت الزيتون، ومن إكليل الجبل المجفف في وعاء على النار، ثم نصفّي الزيت ونتركه حتى يبرد، وندهن الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء والشامبو.


اللبن الزبادي والبيض

نخلط ست ملاعق صغيرة من لبن الزبادي، مع بيضة في وعاء ثم ندهن به الشعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركه لمدّة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.


زيت الخروع

ندهن فروة الرأس بالقليل من زيت الخروع، ونكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى نحصل على النتائج المرغوبة.