طرق لإزالة آثار الحبوب

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٩ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٧
طرق لإزالة آثار الحبوب

الحبوب

يعد حب الشباب من المشاكل الجلدية التي يعاني منها العديد من الشباب نتيجة عدّة أسباب منها: تغيير الهرمونات، والضغطوطات والاضطرابات النفسية، بالإضافة لنوعية الطعام وغيره، مما يدفعهم لمراجعة الطبيب وتناول الأدوية، أو استخدام المقشّرات وبعض أنواع الكريمات وغيرها، ممّا يؤدّي لاختفاء هذه الحبوب تاركةً خلفها بعض البقع والآثار السيئة والمزعجة، ولا بدّ من الإشارة إلى أن هناك العديد من الطرق الطبيعيّة وغير المكلفة التي تساهم في التخلّص من هذه الآثار، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق لإزالة الحبوب

صفار البيض مع العسل والليمون

يتمّ وضع صفار حبة بيض في وعاء، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من العسل، والقليل من عصير الليمون، ثم مزج المكوّنات جيداً، وتطبيقها على الوجه لمدة ساعة، وغسله بالماء الدافئ، مع الحرص على تكرارها مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة.


صودا الخبز

يتم وضع كمية من الماء في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الصودا، ثم مزج المكونات جيداً، ووضعها على شكل عجينة على الوجه لمدة ثلاث دقائق، ثم غسله بالماء، مع الحرص على تكرارها مرتين في الأسبوع.


النشا وماء الورد

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد في وعاء، ثم إضافة ربع ملعقة كبيرة من النشا، ثم مزج المكوّنات جيداً، وتطبيقها على الوجه، وتركها حتى تجفّ، ثم غسله بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرارها يومياً.


صفار البيض

يتم وضع صفار حبة بيض في وعاء، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ومزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله جيداً بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.


طرق أخرى

  • زيت الزيتون: يتم غسل الوجه، ثم تجفيفه، وتدليكه بالزيت بشكلٍ دائري لمدة خمس دقائق، ثم غسله بالماء والصابون، مع المواظبة على استخدامها.
  • الخميرة: يتم وضع ملعقتين صغيرتين من اللبن، والخميرة في كوب من الماء، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثم غسله جيداً بالماء.
  • الشاي الأخضر: يتم وضع قطعة من القطن في نصف كوب من الشاي الأخضر المغلي، ثم تدليك أماكن آثار الحبوب بها، مع الحرص على تكرارها يومياً.
  • عصير الليمون: يتم وضع قطعة من القطن في عصير الليمون، ثم تدليك أماكن البثور باستخدامها يومياً قبل النوم، مما يساهم في قتل البكتيريا، وإزالة الجلد الميت، وتطهير البشرة.
  • الشاي الأخضر: يتم وضع كمية من دقيق الشوفان في وعاء، ثم إضافة القليل من الشاي الأخضر، ومزج المكونات جيداً، ثم تطبيقها على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة، وغسله بالماء الدافئ.


نصائح للتخلص من آثار الحبوب

  • تناول كمية كافية من الماء.
  • استخدم صابون الكركم، أو صابون الكبريت في غسل البشرة، ثم اغسل وجهك بزيت القمح، مع الحرص على تكرار ذلك مرتين في اليوم.
  • اغسل وجهك مرتين في اليوم، مع الحرص على ترطيبه.