طرق لإزالة آثار الحبوب في الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٩ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٦
طرق لإزالة آثار الحبوب في الوجه

علاج آثار الحبوب بالوصفات المنزليّة

يعتبر حبّ الشباب من المشاكل الشائعة لدى عدد كبير من الناس، وبعد التخلّص منه بشكل نهائيّ قد يترك آثاراً وبقعاً داكنة، ويكون التخلّص منها أمراً صعباً، ويتمّ استخدام الكثير من الطرق لعلاج هذه المشكلة، مثل الكريمات، والأدوية، والتقنيات الطبيّة، وغيرها الكثير، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة التخلّص من الآثار الناتجة عن حبّ الشباب باستخدام وصفات طبيعيّة، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق المستخدمة، وأكثرها أماناً.


قناع صودا الخبز

نخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من الشاي المغليّ، ثمّ نضع الخليط على المنطقة المصابة لمدّة عشرين دقيقة، وبعد تقشيرالوجه بالخليط، نغسله بالماء الفاتر.


قناع صفار البيض مع العسل والليمون

نخلط صفار بيضة مع القليل من عصير الليمون، ونضيف ملعقتين من العسل الأبيض، ثم نضع الخليط على الوجه لمدّة ساعة كاملة، بعد ذلك نغسله بالماء الدافىء.


قناع الشاي الأخضر

نغلي كوباً من الشاي الأخضر، ونتركه حتى يبرد، ثمّ نبلّل قطعة قطن بالشاي، وندهن الوجه بها، ونتركه لمدّة ساعة ثم نغسله بالماء.


قناع الحناء والليمون

نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الصابون المغربيّ، مع عصير ليمونة، وثلاث ملاعق صغيرة من الحناء، ونخلط المكوّنات مع بعضها البعض حتى يتشكل لدينا مزيج متماسك، ثمّ نفرده على الوجه، ونتركه لمدة خمس دقائق فقط لكي لا تتلون البشرة بلون الحناء، ثم نفرك الوجه بليفة ناعمة، ونغسله بالماء الدافىء.


قناع الأسبرين

نخلط قرصاً من الإسبرين بعد طحنه مع ملعقة من العسل، وملعقتين من الحليب، وملعقتين من خلّ التفاح، ونحرّك الخليط جيداً حتى نحصل على مزيج كريميّ، ثمّ نفرده على الوجه لمدّة نصف ساعة وبعد ذلك نغسله بالماء البارد.


قناع الحلبة

نخلط ملعقة من الحلبة المطحونة، مع صفار بيضة، وملعقة من ماء الورد، ثم ندهن الخليط على الوجه حتى يجفّ، ونغسله بالماء البارد.


قناع الخميرة والعسل

نخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الخميرة، وملعقة من عصير الليمون الحامض، ثم نضع الخليط على الوجه، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الدافىء، ثمّ بالماء البارد.


قناع الفراولة

نخلط أربع حبات من الفراولة المهروسة، مع ملعقة كبيرة من الحمص المطحون، وملعقة كبيرة من العسل مع القليل من عصير الليمون، ثم نفرد الخليط على الوجه لمدّة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافىء ثم البارد، بعد ذلك ندهن الوجه بكريم مرطب.