طرق لإزالة البقع من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٩ ، ١٨ يناير ٢٠١٦
طرق لإزالة البقع من الوجه

بقع الوجه

يُعتبر ظهور البقع في الوجه من المشاكل الشائعة بين النساء كثيراً، وهي عبارة عن تصبّغات جلدية وتغيّر في لون جلد البشرة نتيجة عدة عوامل مختلفة، وتلجأ الكثير من السيدات إلى إخفاء تلك البقع عن طريق المكياج، حتى تتفادى الإحراج وتعطي نفسها شعوراً بالارتياح، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على طرق علاج بقع الوجه من خلال الوصفات الطبيعية البسيطة، والتي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل دون الحاجة لإنفاق المال.


طرق إزالة بقع الوجه

زبدة الحليب

وتكون بغمس قطعة من القطن بالقليل من الزبدة اللينة ذات النوعيّة الجيدة، ثم تُوزّع على الأماكن المصابة في البشرة، وتُترك لدقائق قليلة وتُشطف بعدها بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة يومياً، إذ تحتوي الزبدة على حمض اللاكتيك، والذي يفتّح الأماكن الداكنة في البشرة.


الجوافة والموز

وذلك بهرس حبة من الجوافة مع حبة من الموز جيداً، ثم توزيع المزيج على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها يُغسل الوجه كاملاً بالماء الدافئ، حيث تحتوي الجوافة على مادة اللايكوبين، والتي تساعد في التخلص من التصبّغات الجلدية، ويجب تكرار الوصفة يومياً إلى أن يتم التخلص بشكل نهائي من البقع المزعجة.


الحمص

وتكون بوضع كوب من الحمص في وعاء على النار، ثم غمره بالماء وتركه حتى يغلي ليصبح طريّاً، بعدها يتم هرسه حتى يصبح ناعماً، ثم يُفرك به الوجه كاملاً مع التركيز على الأماكن الداكنة في البشرة لمدة خمس دقائق بلطف وبحركات دائريّة، ثم شطفه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار العملية يومياً، فالحمص فعال في إزالة اسمرار البشرة.


صفار البيض وزيت الزيتون

يتم مزج صفار بيضة مع ربع كوب من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون جيداً، ثم يُوزّع الخليط على البشرة بالكامل، ويُترك لنصف ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الدافئ، وتُكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً إلى أن تزول البقع.


خل التفاح والبصل

تُخلط كمية من عصير البصل مع بضع قطرات من الخل وتوضع على الأماكن الداكنة في البشرة بواسطة قطعة من القطن لثوانٍ معدودة فقط، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد.


الزعفران والعسل الأبيض

توضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع القليل من الزعفران حتى يتكوّن مزيج متماسك، ثم يوزع على البشرة بالكامل، وبعدها يُترك لمدة خمس دقائق ثم يُشطف بالماء الفاتر.


ماء الورد

حيث تُدلك البشرة مع التركيز على البقع في البشرة بماء الورد يوميّاً إلى أن تزول تلك البقع نهائياً، إذ يُعتبر ماء الورد مناسباً لجميع أنواع البشرة، كما أنّه يساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة.