طرق لإزالة تشققات البطن بعد الولادة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٩ ، ١٢ مارس ٢٠١٩
طرق لإزالة تشققات البطن بعد الولادة

تشققات البطن

تغير تشققات البطن التي تظهر لدى العديد من الحوامل شكل منطقة البطن، وهذه التشققات من العلامات الطبيعية التي تحدث خلال فترة الحمل نتيجة تمدد منطقة البطن لزيادة قدرتها على حمل الجنين، وعادةً ما يصعب على النساء التخلص منها، مما يدفعهن لإجراء جراحة بسيطة، إلا أنه من الممكن علاجها باستخدام العديد من الوصفات والطرق الطبيعية والسهلة، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق لإزالة تشققات البطن بعد الولادة

عصير البطاطا

يحتوي عصير البطاطا على المعادن، والفيتامنيات التي ترمم خلايا الجلد، ويُستخدم عن طريق تقطيع حبة من البطاطا إلى شرائح، ثم تدليك علامات التمدد بها لعدة دقائق، مع جعل عصيرها يغطي المنطقة المراد علاجها، وتركه حتى يجف، ثم غسله بالماء الفاتر.


زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات التي ترمم الجلد، ويُستخدم عن طريق تدليك منطقة البطن بالقليل من زيت الزيتون الدافئ، ثم تركه لمدة نصف ساعة، مع الحرص على تكرارها ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج جيدة.


الجليسرين مع زيت الزيتون

توضع كمية متساوية من زيت اللوز، والجليسرين، وزيت الزيتون في علبة، ثم رجها جيداً، واستخدامه يومياً عن طريق وضع كمية من المزيج على منطقة البطن، ثم تدليكه.


زبدة الكاكاو

وضع كمية من زبدة الكاكاو على المنطقة المصابة، ثم تدليكها جيداً، مع الحرص على استخدامها مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة.


زيت الشمس بشمع العسل

مزج ملعقتين صغيرتين من زيت بذرة القمح مع نصف كوب من زبدة الكاكاو، وأربع ملاعق صغيرة من شمع العسل المبشور، ونصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ، وزيت المشمش، وتخزينها في وعاء محكم الإغلاق في البراد، ثم استخدامه مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة.


زيت جوز الهند وزيت اللافندر

مزج كمية متساوية من زيت جوز الهند، وزيت اللافندر، وزيت المسك جيداً، وتطبيقها على تشققات البطن بشكلٍ يومي للحصول على نتائج جيدة.


السكر وعصير الليمون

وذلك عن طريق وضع كمية متساوية من عصير الليمون، والسكر مع بضع قطرات من زيت اللوز، ثم تدليك البطن بالمزيج لمدة عشر دقائق، ولمدة شهر للحصول على نتائج جيدة.


زيت الخروع

وذلك عن طريق تدليك المنطقة المصابة بزيت الخروع بعمل حركات دائرية للحصول على النتائج المرجوة.


خل التفاح

إضافة نصف علبة من خل التفاح إلى علبة من زبدة الكاكاو، ومزج المكوّنات جيداً، وتدليك المنطقة المصابة بالمزيج، ثم تركها لمدة خمس ساعات، وغسلها بالماء والصابون، ثم تنشيفها جيداً مع الحرص على استخدامها لمدة أسبوعين.


فيديو إزالة تشققات البطن بعد الولادة

لا توجد طريقة لتجنّب علامات التمدّد المصاحبة للولادة، لكن هل يمكن علاجها وإزالتها؟ :