طرق لإزالة حروق الشمس

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٣ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٧
طرق لإزالة حروق الشمس

حروق الشمس

حروق الشمس أو لفح الشمس هي عبارة عن إصابة الأنسجة الحيّة للجلد نتيجة التعرّض المباشر والمستمر لأشعة الشمس فوق البنفسجيّة، مما يسبب التهاب الجلد وتهيجه واحمراره ويؤثر في المظهر الخارجي للجسم، ويجعل الشخص المصاب دائم القلق والانزعاج من هذه الحروق، لذلك سنقدم في موضوعنا هذا بعض الطرق لإزالة حروق الشمس.


طرق لإزالة حروق الشمس

العسل

نخلط ملعقتين صغيرتين من كلّ من العسل، والحليب البودرة، وعصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو بشكلٍ جيّد، ونطبق الخليط على الوجه والرقبة بالكامل حتى يجف بشكل نهائي، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


البطاطس

نقطع حبة من البطاطس إلى شرائح، ثمّ نضعها على مناطق حروق الشمس، ونتركها لمدة ربع ساعة على الأقل.


السكر وماء الورد

نخلط كميّات متساوية من ماء الورد، والجليسرين، والسكر الخشن، وعصير الليمون حتى نحصل على مزيج ناعم، ونوزعه على البشرة مع التدليك بحركات دائريّة حتى نتخلص من خلايا الجلد الميّتة.


الخيار

من الممكن أن نقطع حبة من الخيار الطازج إلى شرائح سميكة، وندلك بها البشرة المصابة لبضع دقائق، كما يمكن أن نخلط مبشور الخيار، وكميّة من لبن الزبادي، وبضع قطرات من عصير الليمون، ورشة من الكركم جيّداً، ونوزع الخليط على البشرة لبعض الوقت.


اللبن وعصير البرتقال

نخلط كميّات متساوية من لبن الزبادي، وعصير البرتقال حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونطبقه على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.


النعناع

نهرس بعض أوراق النعناع مع كميّة صغيرة من الماء حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونوزعها على البشرة المصابة بالتساوي، ونتركها لبعض الوقت حتى تجف ثمّ نزيلها بالماء.


زيت جوز الهند وجوز اللوز

نخلط ملعقتين كبيرتين ونصف من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من زيت خشب الصندل، وملعقة كبيرة من زيت اللوز معاً، وندلك البشرة المصابة بالخليط، ونتركه حتى يتم امتصاصه بالكامل.


البابايا

من الممكن استخدام البابايا للبشرة المحروقة من خلال هرس نصف حبة من البابايا حتى نحصل على عجينة ناعمة نطبقها على البشرة، ونتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل إزالتها بالماء فهي تساعد على تفتيح البشرة.


اللبن وعصير الليمون

نخلط مقدار ملعقتين صغيرتين من مطحون الحمص، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وبضع قطرات من عصير الليمون جيّداً حتى نحصل على معجون كريمي، ونمده على البشرة المصابة، ونتركه لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.


البندورة وعصير الليمون

نمزج كميّة مناسبة من عصير البندورة، وبضع قطرات من عصير الليمون، وندهن البشرة بالمزيج، ونتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء، لكن يجب تجنب هذا الماسك في حال كانت بشرتك حساسة.