طرق لإنقاص الوزن بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٩ ، ٢٢ يناير ٢٠١٧
طرق لإنقاص الوزن بسرعة

الوزن الزائد

يتعرض الأشخاص في الكثير من الأحيان لمشكلة تراكم الدهون وتخزينها في مناطق مختلفة من الجسم، وعادةً ما يرافق تراكمها زيادة مفرطة في الوزن تؤثر في نفسيّة المصابون بسبب مظهرهم الخارجي غير اللائق، وهذا ما يدفع البعض منهم لاتباع نظام رجيم قاسٍ، أو عمليات شفط الدهون غير المجديّة، ونجد البعض الآخر يرغب بإيجاد الطرق الصحيّة التي تنقص الوزن دون عناء، لذلك سنقدم في موضوعنا هذا بعضاً منها.


وصفات طبيعيّة لإنقاص الوزن بسرعة

الخلّ والعسل الأبيض

نمزج نصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، والقليل من الخلّ في كوب من الماء الفاتر، ونشرب هذا المزيج قبل تناول كلّ وجبة، ونكرر ذلك حتى الحصول على النتائج المرغوبة.


الماء والليمون

نخلط كوبين من الماء، وكوب من عصير الليمون، ونشرب المحلول في الصباح الباكر على الريق، حيث يساعد ذلك على تقليل الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي إنقاص الوزن بسرعة.


خلّ التفاح

يحرق خلّ التفاح الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي يُنقص الوزن، لذلك نحرص على إضافة خلّ التفاح إلى طبق السلطة قبل تناوله.


الكمون والقرفة

نضع ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون الناعم، وملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة، وشرائح نصف حبة من الليمون في كوب من الماء الساخن، ونتركها جانباً لمدة ثلاثين دقيقة حتى تبرد تماماً، ثمّ نصفي الخليط، ونشرب المحلول قبل تناول الوجبات الرئيسيّة بشكلٍ يومي.


تمارين لإنقاص الوزن بسرعة

  • تمرين الدراجة: يتم هذا التمرين باستخدام جهاز الدراجة الخاص في المنزل أو في صالات الرياضة، كما يمكن ممارسته عن طريق الاستلقاء على الظهر، ورفع الرجلين إلى الأعلى مع وضع شيء ثقيل على القدمين كزجاجات مملوؤة بالرمل، ثمّ تحريك القدمين بصورة دائريّة تشبة قيادة الدراجة الفعليّة.
  • تمرين البطن: يتم هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر، والنهوض بالجسم للأعلى مع تثبيت الرجلين على الأرض، ومراعاة عدم تحريكهما ليكون الضغط بشكلٍ كامل على عضلات البطن، حيث يساعد ذلك على إزالة دهون البطن بمدة لا تتجاوز الأسبوعين.
  • تمرين حمل الأوزان: تساعد تمارين حمل الأوزان على تقوية بنية الجسم العضليّة، والحصول على قوام رشيق من خلال رفع معدلات التمثيل الغذائي التي تتخلص من الدهون المخزنة في مناطق مختلفة من الجسم، لكن في هذا التمرين يجب مراعاة حمل أوزان محددة مناسبة لوزن الجسم؛ لأنّ حمل أوزان زائدة عن طاقة الجسم يأتي بنتائج سلبيّة على الصحة، ويتم هذا التمرين باستخدام زجاجات مملوءة بالماء، وحملها باليدين، وتثبيتها على الرجلين، وحملها عدة مرات.


نصائح لإنقاص الوزن بسرعة

  • تخفيض الكميّة المتناولة من المشروبات الغازيّة والعصائر ذات السعرات الحراريّة المرتفعة.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة الغنيّة بالدهون غير المشبعة.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة المختلفة بانتظام.
  • تجنُّب تجويع الجسم.
  • تناول الطعام بشكل بطيء، وإعطاء مهلة للجسم عشرين دقيقة لتتمكن المعدة من إرسال اشارات للدماغ بالشبع.
  • الحرص على إضافة التوابل الحارّة إلى الطعام لزيادة معدل حرق الدهون من الجسم.