طرق لتبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٠ ، ٢٥ فبراير ٢٠١٦
طرق لتبييض الوجه

اهتمام المرأة بنفسها

تولي المرأة اهتماماً كبيراً لوجهها، فهو أول ما يشاهده المرء عند مقابلة شخص ما، وبالطبع فإن جميع النساء يحلمن ببشرة صافية وصحية ونضرة تُعبِّر عن جمالها الداخلي وروحها الشابة.


رغم أن النضارة والصحة كفيلتان بجعل وجه المرأة مميزاً وجميلاً، إلا أن هناك بعض الأذواق التي تسعى لبشرة بيضاء فاتحة، ولعل هذا الذوق هو الأكثر شعبية في منطقتنا العربية.


طُرق لتبييض الوجه

لا بد من الإشارة إلى أن تبييض الوجه لن يحدث في يوم واحد أو من أول استخدام للخلطة، بل هي عملية تحتاج منك الاستمرار لتظهر نتائجه، على عكس الخلطات المنتشرة على الإنترنت والتي تَعِد بنتائج سريعة جداً.


يجب أن تعتني بنظافة بشرتك يومياً، بتنظيف الوجه بصابون لطيف وماء فاتر. كما وأن التقشير له دور مهم جداً في تبييض الوجه، حيث يزيل طبقة الخلايا الميتة والتي تسبب اللون الداكن وغير الموحد. ونقدم لك سيدتي طرقاً طبيعية عديدة لتبييض الوجه لتختاري منها ما يناسبك، ومنها:


خلطة الليمون والعسل

حضري هذه الخلطة بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وادهني بها وجهك واتركيها مدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك.


ملاحظة: قد لا يلائم الليمون البشرة الجافة، لذلك حاولي ترطيب الوجه قبل تطبيق هذه الخلطة بساعة.


خلطة الشوفان واللبن الزبادي والبندورة

في وعاء اخلطي ملعقة كبيرة من كل من الشوفان وعصير البندورة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وادهنيه على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


خلطة ماء الورد والنشا

اخلطي ملعقة كبيرة نشا مع 3 ملاعق كبيرة ماء ورد مع نصف كوب ماء، وضعي الخليط على النار حتى يغلي ويتكثف، ارفعيه عن النار واتركيه يبرد، ثم ادهنيه على وجهك ودعيه حتى يجف ثم اشطفيه.


خلطة الترمس

اخلطي ملعقة كبيرة ترمس مطحون مع ملعقة كبيرة أرز مطحون وملعقة من كربونات الصودا، واعجنيها بماء دافئ حتى تصبح متماسكة وادهنيها على وجهك واتركيها لتجف ثم اشطفيها.


خلطات أخرى

  • الكركم واللبن الزبادي: اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم المطحون حديثاً مع ملعقتين من اللبن وادهني به وجهك. ولا تقلقي فالكركم لا يصبغ الوجه باللون الأصفر.
  • خلطة العسل مع دقيق الأرز: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز، ورققيها بقليل من الماء إن احتاج الأمر، ثم ادهنيها على وجهك واتركيها لتجف ثم اشطفيها.
  • ماء الورد: رشي وجهك يومياً بماء الورد، وضعيه في علبة بخاخ حتى يسهل عليك ذلك، ودلكي الوجه قليلاً حتى تتشربه البشرة.