طرق لتطويل الشعر في البيت

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٣٠ ، ٢٧ يوليو ٢٠١٦
طرق لتطويل الشعر في البيت

طرق لتطويل الشعر في البيت

يُعد الشعر الطويل من علامات الجمال لدى المرأة لذلِكَ ترغب غالبيّة النساء بالحصول عليه، ولكن أحياناً تُعاني بعض النساء من تأخُّر نموّ الشعر أي أنّهُ يحتاج إلى وقت أطول ليزداد طولهُ، فيلجأنَ إلى استخدام مُستحضرات التجميل المُختلفة، لكنّها قد تفشل بالإضافة إلى ذلِك فتكلفتها مُرتفعة نسبيّاً، ولحُسن الحظّ فهُنالِك طُرق لتطويل الشعر في البيت وسنتعرّف على بعضٍ منها في هذا المقال.


عصير البصل

إنَّ عصير البصل يُعتبرُ واحداً من أفضل وأقدم العلاجات التّي تُستخدم لتحفيز نمو الشعر بشكلٍ جيّد، وذلِكَ بفضل احتوائهِ على الكبريت الذّي لا يُساعد فقط على نمو الشعر إنّما يُساعد أيضاً على إعادة نمو الأجزاء المُتساقطة منهُ، ويتم استخدامه عن طريق عصر بصلة واحدة واستخراج خُلاصتها، ثُمَّ وضعها على الشعر لمُدّة ربع ساعة تقريباً وبعدها شطفه باستخدام الشامبو.


عصير البطاطس

إنَّ خُلاصة البطاطس لها القُدرة على علاج مشاكل الشعر كالتساقُط وعدم نموّه، لذلِكَ يُنصح باستخدامها عن طريق وضعها على الشعر لمُدّة ثُلث ساعة تقريباً، ثُمَّ شطف الشعر باستخدام الشامبو.


خل التفاح

يعمل خل التفاح على تطهير فروة الرأس ويُحافظ على توازن درجة الحموضة في الشعر وبالتالي ومع فروة رأس نظيفة تُصبح عملية نمو الشعر أسرع، ويتمّ وضعه على فروة الرأس بعدَ غسل الشعر بالشامبو.


قناع البيض

إنَّ البيض غنيٌ بالبروتين والكبريت والفوسفور والزنك والسيلينيوم والحديد واليود، مما يجعلهُ من أفضل العلاجات المنزلية لنمو الشعر وجعله أطول وأنعم بفترةٍ قصيرة، ويتم استخدامه عن طريق خلطه بالعسل والقليل من زيت الزيتون ووضعه على الشعر، ثُمَّ غسل الرأس جيّداً بالشامبو لعدّة مرات لإزالة الرائحة النتنة للبيض.


الحلبة

تُعتبر الحلبة من المُكونات المُهمة والفعالة لزيادة طول الشعر بشكلٍ ملحوظ، ويتم استخدامه عن طريق إضافة ملعقتين من اللبن العادي إلى كميّة تُقدّر بكوب صغير من الحلبة، ووضع هذا الخليط كقناع على الشعر لمُدّة 45 دقيقة تقريباً، ثُمَّ غسلهِ جيّداً.


حليب جوز الهند

يُقلل حليب جوز الهند من تساقط الشعر وتكسره وبالتالي يُساعد في زيادة طوله بشكلٍ طبيعيّ، ويتمّ استخدامه عن طريق وضعه على الفروة في الليل وتدليكها بهِ جيّداً، ثُمَّ غسله في صباح اليوم التالي بماءٍ بارد.


الشاي الأخضر

يُعتبر الشاي الأخضر من المصادر الطبيعيّة للمواد المُضادة للتأكسد، والتّي بدورها تُحارب تساقط الشعر وبالتالي نموّه بشكلٍ جيّد، ويتم استخدامه عن طريق وضعه دافئاً على فروة الرأس في الليل، وشطفهِ بالماء البارد في صباح اليوم التالي.