طرق لتفتيح الإبط

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق لتفتيح الإبط

منطقة الإبط

تعاني غالبية السيدات من مشكلة سواد تحت الإبط، حيث تسبب لهن الإحراج، ولا سيما عند ارتداء الفساتين القصيرة، وهناك العديد من العوامل التي تسبب هذه المشكلة، منها: الإهمال في تنظيف تحت الإبط، واستخدام مستحضرات التجميل بكثرة، وإزالة الشعر بطريقة خاطئة، حيث يلجأن إلى المراكز التجميلية لتفتحيها، إلّا أنّ هذه العملية تكون باهظة الثمن وغير مضمونة، وفي هذا المقال سنذكر طرقاً طبيعية لتفتيح تحت الإبط، بالإضافة إلى نصائح عامة.


طرق طبيعية لتفتيح تحت الإبط

البطاطا

تقطيع البطاطا إلى شرائح دائرية، ثمّ فرك تحت الإبط بها مدّة خمس دقائق، أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى وهي تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير البطاطا تحت الإبط، وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة أو حتّى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء، حيث تحتوي البطاطا على موادٍ حمضية تساهم في تبييض تحت الإبط.


الخيار

تقطيع الخيار إلى شرائح دائرية، ثم وضعها تحت الإبط، وتركها مدّة خمس دقائق، أو يمكن استخدامه بخلط ربع كوب من عصير الخيار، وملعقة صغيرة من الكركم المطحون، وعصير الليمون، ثمّ تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه مدّة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء، وللحصول على النتيجة المرغوبة يُفضل تكرار العملية مرتين في اليوم على الأقل.


الليمون

تقطيع الليمون إلى شرائح دائرية، وفرك المنطقة بها مدّة خمس دقائق، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي وضع ملعقة صغيرة من كل من: اللبن الرائب، وعصير الليمون، والكركم في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه مدّة عشر دقائق على الأقل أو حتّى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء، ويُفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.


صودا الخبز

خلط كمياتٍ متساويةٍ من صودا الخبز، والماء في وعاء للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيقه تحت الإبط، وتركه مدّة عشرين دقيقة أو حتّى يجف تماماً، وبعدها إغسله بالماء، ويُفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.


قشر البرتقال

وضع أربع ملاعق صغيرة من قشر البرتقال المطحون، وملعقة صغيرة من كلٍّ من: ماء الورد، والحليب السائل في وعاء والخلط للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيقه تحت الإبط، وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسله بالماء، ويُمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


زيت جوز الهند

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زيت جوز الهند تحت الإبط، وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسله بالماء.


الحليب

وضع أربع ملاعق صغيرة من الحليب، وملعقتين صغيرتين من كلٍّ من: الدقيق الأبيض، واللبن الزبادي في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسله بالماء، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي وضع ملعقة صغيرة من الزعفران المطحون، وأربع ملاعق صغيرة من الحليب، ونصف ملعقة صغيرة من العسل في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.


خشب الصندل

خلط كمياتٍ متساويةٍ من كلٍّ من: خشب الصندل، وماء الورد، ثمّ تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه مدّة عشرين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.


نصائح لتفتيح تحت الإبط

  • تنظيف تحت الإبط بشكل دائم من الشعر الزائد.
  • ترطيب تحت الإبط بشكلٍ يومي.
  • ارتداء الملابس المناسبة وخاصة القطنية.
  • تجفيف تحت الإبط جيداً وخصوصاً بعد الاستحمام.