طرق لتفتيح البشرة بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨
طرق لتفتيح البشرة بسرعة

تفتيح البشرة

تتعرّض البشرّة يوميّاً لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر وللعديد من العوامل التي تؤثّر بشكلٍ سلبي على نضارتها وحيويّتها وتغيّر لونها، حيث يسعى الكثير من الناس وبشكلٍ خاص الفتيات للحصول على بشرةٍ حيويّة نقيّة وخالية من البقع والشوائب، فيلجأ الكثير منهنّ إلى استخدام المساحيق الكيماويّة الضارّة بالبشرة والتي حذّر الكثير من خبراء التجميل من استخدامها، لأنّها تؤثّر بشكلٍ سلبي على البشرة لاحتوائها على الكثير من المواد المضرّة، وتختلف الأسباب التي تؤدّي إلى اسمرار لون البشرة فمنها ما يعود إلى عوامل وراثية، ومنها ما يسببه التعرّض المفرط لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر ودون استعمال واقٍ ضد هذه الأشعة. كما تساعد الاضطرابات الهرمونيّة لدى الكثير من الفتيات على اسمرار لون البشرة، وفي موضوعنا هذا سنقوم بمناقشة طرق تفتيح البشرة والحصول عليها نقيّة خالية من الشوائب، فحلم كل فتاة الحصول على بشرة جميلة خالية من العيوب.[١]


طرق تفتيح البشرة

هناك بعض المواد الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة نذكر منها:[٢]

  • الكركم: حيث يتم خلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمّص، ثم خلط كل هذه المكوّنات معاً ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء.
  • طحين الأرز والعسل: حيث يتم خلط نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من طحين الأرز، ثم تنظيف الوجه وغسله قبل وضع الخليط عليه، ثم تركه بعدها مدة ربع ساعة قبل غسله جيداً.
  • البطاطس: البطاطس غنيّة بفيتامين سي الذي يحافظ على صحّة البشرة، حيث يتم وضع مبشور البطاطس على البشرة لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء، كما يمكن مزج عصير البطاطس والليمون ووضعه عليها فهذا مهم وفعّال في تفتيح البشرة.
  • أوراق النعناع: حيث توضع أوراق النعناع كقناعٍ على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء، فالنعناع ينظّف مسامات الجلد ويبيّض البشرة ويزيل حروق الشمس.
  • الموز: حيث يتم خلط موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل وخلطهم جيّداً، ثم وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة قبل أن يغسل بالماء، فهذا يساعد على تبييض البشرة والتخلّص من حروق الشمس.
  • قشور البرتقال: حيث يتم تجفيف قشور البرتقال، ثم طحنها وإضافة القليل من الزبادي إليها حتى تتشكل عجينة، ثم وضعها على البشرة باستثناء منطقة العينين لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بعد ذلك بالماء البارد.


وصفات طبيعية لتفتيح البشرة:

تستعمل بعض الوصفات الطبيعية لزيادة نظارة البشرة من أهمها:[٣]

  • الحليب والعسل: حيث يتم خلط ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقة من العسل، ووضع الخليط على الوجه بعد تنظيفه وتركه لمدة ربع ساعة.
  • الزبادي وطحين الشوفان: حيث يتم خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من طحين الشوفان، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتركه حتى يجف، ثم فركه جيّداً لإزالة الجلد الميّت، ثم غسله بالماء.


المراجع

  1. "How to Lighten Skin Overnight, Fast, Naturally, Dark Marks and Skin Whitening Home Remedies", .beautyclue, Retrieved 29-7-2018. Edited.
  2. "These 8 Foods Will Completely Change Your Skin and Make it Glow", onegreenplanet, Retrieved 29-7-2018. Edited.
  3. Kushneet Kukreja (October 20, 2017 ), "15 Homemade Skin Lightening (Whitening) Remedies And Treatments"، stylecraze, Retrieved 25-8-2018. Edited.