طرق لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم

اسمرار المناطق الحساسة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار المناطق الحساسة، نتيجة عوامل عدّة أهمها: الجفاف، أو عوامل وراثية، أو استخدام المواد الكيمائية الضارة، الأمر الذي يسبب لهن الإحراج، وتعتبر الوصفات الطبيعية الحل الأنسب والأمثل لهذه المشكلة، كونها أكثر أمناً على البشرة، وذات تكلفة منخفضة لتوفّر المكوّنات في البيت، والتي يمكن تطبيقها بسهولة، وسنذكر في هذات المقال بعضاً من هذه الوصفات.


وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

الحليب

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كمية كافية من الحليب السائل على قطعة نظيفة من القطن، وتطبيقها على المناطق المراد تفتيحها، ومع التدليك الجيد مدّة لا تقل عن عشر دقائق، وتركه مدّة ربع ساعة، حتّى يجف تماماً، ثمّ غسل الجسم بالماء الدافئ والصابون، والحرص على تكرار هذه الوصفة مرة في اليوم.


زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أفضل الوصفات الطبيعية التي لها دور في تفتيح المناطق الحساسة؛ لاحتوائه على خصائص مطهّرة، بالإضافة إلى احتوائه على أهمّ المعادن والفيتامينات التي تحتاجها البشرة، ويتمّ استخدامه بوضع كمية كافية منه على المناطق المراد تفتيحها، مع التدليك بخفة تامة مدّة لا تقل عن خمس دقائق بشكل دائري بأطراف الأصابع، وتركه ليلة كاملة، ثمّ غسله في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ والصابون، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.


الخيار والليمون

يتمّ استخدام هذه الوصفة عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار الطازج في وعاءٍ واسع، وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون، وخلطهما جيداً، ووضع الخليط الناتج على المناطق المراد تفتيحها، وتركه مدّة لا تتجاوز النصف ساعة، حتّى يجف جيداً، وغسل الجسم بعد ذلك بالماء الفاتر والصابون كالمعتاد، مع تكرار الوصفة أربع مرات أسبوعياً.


الزبادي والليمون

تستخدم هذه الوصفة من خلال خلط أربع ملاعق صغيرة من الزبادي مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثمّ تطبيق الخليط الناتج على المناطق الداكنة، وتركه مدّة لا تقل عن نصف ساعة، حتّى يجف تماماً، ثمّ غسل الجسم بالماء الفاتر والصابون جيداً، وينصح بالانتظام على استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً.


خشب الصندل والماء

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كمية كافية من خشب الصندل المطحون في وعاء عميق، وإضافة كمية قليلة من الماء، وعجنه جيداً باستخدام اليد، لتكوين عجينة لينة ومتماسكة، ووضع العجينة الناتجة على المناطق المراد تفتيحها، مع التدليك الجيد مدّة دقيقتين تقريباً، وتركها مدّة ثلث ساعة، حتّى تجف جيداً، ثمّ غسل الجسم بالماء البارد.