طرق لتفتيح بشرة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق لتفتيح بشرة الوجه

تفتيح بشرة الوجه

نعنبر نضارة البشرة أحد أهم أسرار الجمال، لذا ترغب الفتيات في المحافظة على نضارة وتفتيح البشرة بشكلٍ مستمر، حيث يتطلب ذلك القيام بعدة أمور مهمة؛ منها: شرب كمية كافية من الماء، والمحافظة على التغذية السليمة، بالإضافة لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتجنب استخدام المستحضرات الكيميائية التي قد تسبب ضرراً للبشرة؛ كاسمرار اللون، أو بهتان البشرة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من الوصفات المنزلية التي تعنى بنضارة وتفتيح بشرة الوجه.


وصفات طبيعية لتفتيح الوجه

وصفة الكركم

نخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقتين من الحليب، وملعقة صغيرة من الكركم، وملعقتين من دقيق الحمص، ثمّ نطبق المزيج على البشرة، ونتركه لمدة ربع ساعة.


وصفة دقيق الأرز والعسل

نمزج ملعقة صغيرة من العسل، وملعقتين من دقيق الأرز في كوب من الشاي المحضّر مسبقاً، ثمّ نطبق الخليط على الوجه، وندلكه بلطف ونتركه لمدة ثلث ساعة، بعد ذلك نغسله بواسطة حركات دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.


وصفة الحليب والعسل

نخلط ملعقة من الحليب البودرة، مع ملعقة من العسل، ثمّ ندهن المزيج على البشرة بعد أن نغسلها ونجففها جيداً، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء.


وصفة برش البطاطس

نطبق برش حبة من البطاطا على البشرة، ونتركه لمدة نصف ساعة ثمّ نغسله، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة بانتظام للحصول على النتائج المرجوة.


وصفة الموز

نهرس موزة ناضجة، ونخلطها مع ملعقة من اللبن الزبادي والعسل، ثمّ نطبق المزيج على البشرة، ثم نتركه لمدة ربع ساعة ونغسله، حيث إن تكرار هذه الوصفة يعالج الحروق الناتجة عن الشمس، وبالتالي فإنه يفتح البشرة بشكلٍ ملحوظ.


وصفة قشور البرتقال وخشب الصندل

نخلط ملعقة من مطحون خشب الصندل مع ملعقة من مطحون قشر البرتقال، ثم نضيف إليها كمية قليلة من الماء، بعد ذلك ندلك البشرة بالخليط لمدة خمس دقائق، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء.


وصفة الفراولة والعسل

نهرس بضع حبات من الفراولة، ثمّ نضيف إليها كمية قليلة من العسل والحليب، ونطبق المزيج على البشرة ونتركه لمدة ثلث ساعة، بعد ذلك نغسله بالماء البارد.


وصفة الجزر والأفوكادو

نهرس حبة من الأفوكادو، مع جزرة مطهوة، ثمّ نضيف نصف كوب من القشطة الثقيلة، وكمية قليلة من العسل، وبيضة، ثمّ ندهن الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ونتركه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك نغسله جيداً بالماء البارد.