طرق لجعل شعرك أملساً كالحرير

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٨ ، ١ مايو ٢٠١٧
طرق لجعل شعرك أملساً كالحرير

خشونة الشعر

تجد العديد من السيدات ذوات الشعر الخشن صعوبة كبيرة في تسريحه، ويوجد العديد من الأسباب وراء ذلك، ومنها: العوامل الوراثية، وسوء التغذية، وكثرة استعمال المستحضرات الكيماوية، ولتنعيم الشعر فقد يضطر بعضهن إلى استعمال بعض الكريمات، أو اللجوء إلى جلسات التمليس، إلا أنهن يجهلن الأضرار البالغة التي تلحقها هذه الطرق بالشعر، ولذلك سنعرفكم في هذا المقال على طرق ونصائح لجعل الشعر أملساً كالحرير.


طرق لجعل شعرك أملساً كالحرير

العسل والزبادي

نمزج ست ملاعق كبيرة من العسل مع ست ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتان كبيرتان من الخميرة، وست ملاعق كبيرة من الزبادي، ونترك الخليط جانباً لمدة ثلاث دقائق، ثم نطبقه على الشعر، ونغطيه بقبعة بلاستيكية، ثم نتركه مدة ثلاث ساعات، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


قشر الموز والمايونيز

نخلط قشر موزتين، وملعقتان كبيرتان من المايونيز، وصفار بيضتين، وملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون في الخلاط الكهربائي، ونضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نشطف الشعر بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً حتى نحصل على النتائج المطلوبة.


الأفوكادو

نمزج حبتين من الأفوكادو مع كوب من المايونيز، مع مراعاة هرس الأفوكادو جيداً، ثم نضع الخليط على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


حليب جوز الهند

نمزج نصف كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من عصير الليمون الطازج، ثم نضع الخليط في الثلاجة لبعص الوقت حتى تتشكل طبقة كريمية على وجه المزيج، ثم نطبق الخليط على الشعر، ونتركه لمدة عشر دقائق مع مراعاة تغطية الشعر بمنشفة دافئة، ثم نشطف الشعر بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


البيض وزيت الزيتون

نمزج بيضتين مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم نقسم الشعرإلى عدة خصل، ونضع المزيج على جميع الخصل باستخدام مشط مخصص لذلك، ثم نلف كل خصلة بورقة من القصدير، ونتركها لمدة خمس ساعات، ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.


نصائح لتنعيم الشعر

  • استعمال كريمات الترطيب الخاصة بالشعر بشكل دائم.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • الحد من استعمال مجففات الشعر؛ لأنها تسبب أضراراً بالغة بالشعر.
  • غسل الشعر بالماء الفاتر أو الدافئ بدلاً من الماء الساخن.
  • استعمال المشط ذي الأسنان الواسعة عند تصفيف الشعر.
  • تجنب تصفيف الشعر فور غسله؛ لأنه يكون في أقصى حالات ضعفه.