طرق لزيادة الوزن بسرعة في رمضان

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٤ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٦
طرق لزيادة الوزن بسرعة في رمضان

زيادة الوزن

مما لا شك فيه أنّ الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة النحافة، وتُعدُّ زيادة الوزن أصعب نوعاً ما من التخلص من الوزن الزائد، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من النحافة أن تكون لديهم الإرادة القوية لزيادة وزنهم، والحصول على جسم رشيقٍ ومُتناسق، ويُعدُّ شهر رمضان من الأشهر الجيّدة الذي يُمكن من خلاله زيادة الوزن.


طرق زيادة الوزن في رمضان

وجبات الطعام المنتظمة

تعتبر الوجبات المنتظمة من أهم الطرق التي يجب الحفاظ عليها يومياً، وذلك بالتخطيط لتناول وجبات منتظمة ما بين الفطور والسحور، إذ ينصح خبراء التغذية الأشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم في شهر رمضان بتناول وجباتٍ صغيرة كلَّ ثلاث ساعات، وعدم تناول الكثير من الطعام ليصل بالشخص إلى حدِّ التخمة على وجبة الفطور، حيث يُساعد ذلك بفعالية في الحصول على سعرات حرارية أكثر، وبالتالي زيادة الوزن بشكلٍ أسرع.


الحرص على تناول وجبة السحور

تُعدُّ وجبة السحور الوجبة الأهم التي لا يجب إهمالها لأيِّ سبب من الأسباب، حيث إنّ الكثير من الأشخاص يتغافلون عن تناول وجبة السحور، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بزيادة وزنهم تعتبر وجبة السحور ذات أهميّة كبيرة لهم، ويُفضّل التركيز على تناول الأكلات التي تحتوي على البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون الصحية؛ مثل: الأجبان الدسمة، وحبوب الصباح، والأفوكادو، وزيت الزيتون، كما يُنصح بتناول وجبةٍ من الفواكه أيضاً.


الاهتمام بتناول المكسرات

لزيادة الوزن يُنصح الأشخاص بتناول المكسرات، خاصة تلك التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الزيوت مثل الفستق الحلبي، والكاجو، واللوز، كما يُفضّل تناول وجبةٍ من الخُشاف الذي يحتوي على الفواكه المُجفّفة؛ مثل: المشمش، والقراصيا، وقمر الدين.


تناول المشروبات بكثرة

يُعتبر مشروب التمر الهنديّ وقمر الدين أهمّ تلك المشروبات؛ حيث يمكن تناولها بكثرة بعد وجبة الفطور، إذ تحتوي تلك المشروبات على نسبةٍ مُرتفعةٍ من السعرات الحراريّة التي تزيد من الوزن بشكلٍ لافتٍ وفعّال، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تناول تلك المشروبات بكثرة كبديل عن الماء الذي يملأ المعدة، ويعطي شعوراً بالشبع، وبالتالي يحول دون تناول كميات كبيرة من الطعام.


ممارسة التمارين الرياضية

تُعدُّ مُمارسة الرياضة بعد وجبة الإفطار من أهمّ الوسائل التي تُساعد على زيادة الوزن، وخاصة تمارين رفع الأثقال؛ فهي من أسرع الطرق للتسمين وزيادة الوزن، وذلك عن طريق زيادة بناء كتلة العضلات، كما أنّ الرياضة والنشاط البدنيّ تعطي شعوراً بالجوع، وبالتالي تناول كميّاتٍ أكبر من الطعام.