طرق لزيادة نضارة البشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٠٩ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٨
طرق لزيادة نضارة البشرة

نضارة البشرة

تعتبر نضارة البشرة من أساسيات الجمال العام، وتوصف البشرة بالنضارة عندما تكون لامعة ومتألقة وفيها حيوية، وخالية من العيوب الظاهرة، ولونها متورّد، كما تبدو وكأنها أصغر سناً، ويمكن الحصول على بشرة نضرة بعدّة طرق، لكن يجب أولاً التخلّص من العادات السيئة التي تؤثر على النضارة، وتجعل البشرة تبدو باهتة، مثل تناول التبغ بكافة أشكاله، واستخدام مستحضرات التجميل الرديئة، وكثرة السهر وقلّة النوم، والإصابة بفقر الدم وعدم تناول الأطعمة الصحيّة، والتعرّض للتعب والإجهاد، وتراكم الجلد الميّت على سطح البشرة، وغيرها من الأسباب.[١]


طرق لزيادة نضارة البشرة

هناك العديد من الطرق لزيادة نظارة البشرة نذكر منها.[٢]

  • غسل البشرة بالماء البارد، وتجنب استخدام الماء الساخن أبداً في الغسل، حيث يعمل الماء الساخن على إزالة الزيوت الطبيعية في البشرة، التي تعطيها التوهج والترطيب العميق، مما يتسبب بجفافها، ومنحها المنظر الباهت.
  • استخدام مستحضرات ترطيب البشرة ذات النوعية الممتازة، وتطبيقها بشكلٍ يومي على البشرة، لمنعها من الجفاف والتشقّق.
  • شرب المزيد من الماء، بما يزيد عن لترين في اليوم الواحد، لتخليص البشرة من الفضلات والسموم، ومنحها التألق والنضارة.
  • تناول فول الصويا، الذي يعزز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة بشكلٍ طبيعي، مما يزيد من نضارة البشرة ومرونتها، وبالإمكان أيضاً تناول حليب الصويا.
  • تجنب استخدام مستحضرات العناية بالبشرة ذات النوعية الرديئة، أو تلك التي تحتوي على المواد الحافظة والأصباغ الصناعية والملونات التي تضر بالبشرة، وتجنّب المستحضرات العطرية الصناعية قدر الإمكان، لأنها تسبّب تهيّج البشرة، ممّا يفقدها نضارتها.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة، التي تزيد من نشاط الدورة الدموية، ممّا يساعد في تورّد لون البشرة، وزيادة تدفّق الدم إليها وتغذيتها وترطيبها، وجعلها متوهّجة ونضرة.


وصفات طبيعية لزيادة نظارة البشرة.

تساعد بعض المواد الطبيعية في زيادة نظارة البشرة من أهمها:[٣]
  • تطبيق الزيوت الطبيعيّة على البشرة، مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، حيث تعمل هذه الزيوت على ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يمنحها نضارةً طبيعيّة.
  • القيام بتقشير البشرة بشكلٍ منتظم، حيث يعمل التقشير على إزالة طبقات الجلد الميّتة، وتخليص البشرة من الأوساخ والأتربة، كما ينقّيها من الملوّثات التي تتعرّض لها بشكلٍ يومي، ويساعد في تجديد خلايا البشرة، ومنحها النضارة والحيويّة، ويُفضّل تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع، عن طريق وضع قناع يتكوّن من مواد طبيعيّة عليها.
  • غمس قطنة بماء الورد، ومسح البشرة فيها بين وقتٍ وآخر خلال الأسبوع، حيث يساهم ماء الورد في منح البشرة نضارة رائعة.
  • الاهتمام بتناول طعام صحّي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة، خصوصاً الخضروات والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة.


المراجع.

  1. Karina Giglio (09 October 2017)، "30 EASY TIPS FOR HEALTHY, GLOWING SKIN"، womenshealthmag، اطّلع عليه بتاريخ 29-7-2018.
  2. Hannah Nichols (14 November 2017), "Five life hacks for healthy skin"، medicalnewstoday, Retrieved 29-7-2018. Edited.
  3. Bhaswati Sonowal (July 10, 2018 by), "24 Simple Tips To Get Younger Looking Skin"، stylecraze, Retrieved 29-7-2018. Edited.