طرق لزيادة نمو شعر الحواجب

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٧
طرق لزيادة نمو شعر الحواجب

الحواجب

تتعرض الحواجب ف بعض الأحيان للعديد من العوامل التي تؤثر فيها؛ وأهمها: قلة ظهور الشعر عليها، ويوجد العديد من الأسباب وراء هذه المشكلة؛ ومنها: نتف الحواجب، والإصابة ببعض الأمراض، والعلاج الكيمياوي، وقلة تناول الأطعمة الصحية، والتقدم في السن، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية زيادة طولها، دون الحاجة إلى استخدام الكريمات المختلفة الموجودة في الصيدليات.


طرق لزيادة نمو شعر الحواجب

زيت الخروع

غمس قطنة نظيفة بزيت الخروع، ثم وضعها على الحواجب، وتركها لمدة نصف ساعة، وبعدها غسلها بالماء الدافئ، ويفضل تكرار العملية مرة في اليوم للحصول على النتيجة المرغوبة، ولكن يجب التنويه هنا بأنه يُفضل الابتعاد عن استخدامه في حال حدوث أي تهيج أو احمرار في الحواجب.


زيت جوز الهند

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زيت جوز الهند على الحواجب، وتركه لمدة ثماني ساعات على الأقل، وبعدها غسلها بالماء، ويُعتبر زيت جوز الهند أحد الزيوت المهمة لتدفق الدورة الدموية في الحواجب، وبالتالي زيادة نمو شعر الحواجب.


زيت الزيتون

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زيت الزيتون على الحواجب، وتركه لمدة ثماني ساعات، وبعدها إزالته بالماء، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى؛ وهي خلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على الحواجب، وتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها غسلها بالماء الفاتر، ويُفضل تكرار الخليط مرة في اليوم للحصول على النتيجة المرغوبة.


عصير البصل

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من عصير البصل على الحواجب، وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.


صفار البيض

غمس قطنة نظيفة بصفار البيض، ثم تركها لمدة ثلث ساعة أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.


الحلبة

مزج نصف ملعقة كبيرة من الحلبة، وملعقتين صغيرتين من الماء للحصول على خليط متجانس، ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند والخلط مرة أخرى، ثم تطبيق الخليط على الحواجب، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء.


جل الأوليفرا

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من جل الأوليفرا على الحواجب، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى، وهي خلط كمياتٍ متساويةٍ من جل الأوليفرا، والعسل، ثم تطبيق الخليط على الحواجب، وتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها غسلها بالماء.


طرق أخرى لزيادة نمو الحواجب

  • تناول المأكولات الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية؛ مثل: مجموعة الفيتامينات أ، ج، هـ.
  • عدم نتف الحواجب.
  • تدليك الحواجب بشكلٍ دائم.
  • عدم الضغط على الحواجب أثناء تطبيق المكياج عليها.
  • الابتعاد عن التوتر والضغوطات النفسية.
  • عدم جرح أو خدش الحواجب.
  • تطبيق كميةٍ قليلةٍ من الفازلين يومياً على الحواجب، حيث إنه يساعد على تدفق الدورة الدموية فيها.