طرق لشد الجسم المترهل

كتابة - آخر تحديث: ١١:٢٢ ، ١٧ أكتوبر ٢٠١٨
طرق لشد الجسم المترهل

تقسيم الوجبات

للحفاظ على جسم مشدود دون ترهلات، يفضّل تقسيم الوجبات الرئيسيّة الثلاث، إلى ست وجبات صغيرة، يتمّ تناولها يومياً كلّ ساعتين أو ثلاث ساعات، حيث إنّ تكرار عمليه الأكل يقلّل الشعور بالجوع، ويزيد معدل الأيض، لحرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم، لهذا ينصح بتقسيم وجبات الفطور، والغداء، والعشاء على ست مراحل بنفس الكمية دون أيّ زيادة.[١]


تناول الغذاء المتوازن

ينبغي الحرص على تناول مجموعة متنوّعة من الأغذية، بحيث يتكون من ما يتراوح بين 45 و65% من السعرات الحرارية في المصادر الغنية بالكربوهيدرات، وما يتراوح بين 10 و35% من البروتين، وما بين 20 و35% من الدهون، مع الحرص على اختيار الكربوهيدرات الصحيّة، مثل: الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضروات، واختيار البروتينات الخالية من الدهون، مثل: اللحوم الخالية من الدهن، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واختيار الدهون الصحيّة، مثل: زيت الزيتون، والمكسّرات.[١]


ممارسة التمارين الرياضية

هناك مجموعة من التمارين الرياضيّة التي يمكن اتباعها لشدّ الجسم المترهّل، ومنها ما يأتي:[٢]

  • تمرين قرفصاء الكرسي Chair Squat: وهو من التمارين السهلة التي يمكن أن يبدأ بها المبتدئون، فيتم الوقوف مع جعل الظهر مواجهاً للكرسي، والمباعدة بين الوركين، والحفاظ على تركيز الوزن على كعب القدمين، ثم دفع الوركين ببطء إلى الأمام، والوقوف مباشرة، ثم إعادة الجلوس على الكرسي وتكرار الحركة مجدداً، ويجب القيام تقسيم التمرين إلى ثلاث مجموعات، تتكوّن كلّ مجموعة من 10 إلى 15 حركة.
  • تمرين التزلج Skater Lunge: المباعدة بين القدمين بنفس قدر عرض الأكتاف، مع وضع الذراعين جانباً، والبدء بأخذ خطوة كبيرة إلى الوراء بالقدم اليسرى، وعبرها بشكل قطري تعود للخلف بالقدم اليمنى، وبنفس الوقت، يتم وضع اليد اليمنى على الجانب، والقفز إلى اليسار، ويجب تكرار هذا التمرين بكلّ قدم على حدة.


اجراء العمليات التجميلية

تشمل العمليات الجراحية التي يمكن القيام بها لشدّ الجسم المترهل المجموعة الآتية من العمليات:[٣]

  • شدّ البطن: هو إزالة الجلد المترهل من البطن.
  • شدّ الجسد السفليّ: هو إزالة الجلد المترهل من البطن، والأرداف، والوركين، والفخذين.
  • شدّ الجسم العلويّ: إزالة الجلد المترهل من الثديين والظهر.
  • شدّ الفخذ المتوسّط: إزالة الجلد المترهّل من الفخذين الداخليّ والخارجيّ.
  • شدّ الذراعين: إزالة الجلد المترهّل من الذراعين العلويين.


المراجع

  1. ^ أ ب ROGER CAHILL (11-9-2017), "How to Tighten the Body"، www.livestrong.com, Retrieved 14-6-2018. Edited.
  2. REBECCA TOBACK (5-9-2014), "18 Moves to Tone Your Butt, Thighs, and Legs"، www.health.com, Retrieved 14-6-2018. Edited.
  3. Franziska Spritzler (18-10-2016), "How to Tighten Loose Skin After Losing Weight"، www.healthline.com, Retrieved 14-6-2018. Edited.